المحليات

305 إصابة بكورونا و357 حالة تعاف

الرياض ـ البلاد

أعلنت وزارة الصحة، أمس تسجيل 305 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا الجديد (كوفيد-19) ليصبح الإجمالي 353255 حالة .
وقالت الوزارة أنه تم تسجيل 357 حالة تعاف جديدة ليصبح الإجمالي 340304 حالة، ولله الحمد، وأكدت “الصحة” تسجيل 16 حالة وفاة جديدة، ليرتفع الإجمالي إلى 5657 حالة وفاة. وكشفت الوزارة أن عدد الحالات النشطة بلغ 7294 والحالات الحرجة 810 حالات.

وأكد مساعد وزير الصحة المتحدث الرسمي للوزارة الدكتور محمد العبدالعالي، أن المملكة تمر بمرحلة استقرار من حيث إصابات كورونا، مشيرًا إلى أنه تم ملاحظة ارتفاع في حدود الـ7% لعدد الحالات الحرجة في المملكة على مدى الأسبوعين الماضيين.

وقال في مؤتمر صحفي أمس: إن أبرز الإجراءات التي تمت في الموجة الثانية حول العالم هي التشديد بفرض الكمامات، وضع قيود مشددة على التجمعات، كما شُددت الإجراءات المتبعة في المنافذ، ومُنع التجول جزئيًا وكليًا، وأوقفت بعض الأنشطة، مبينا أن السبب الأكبر لارتفاع عدد الإصابات مجدداً في بعض الدول حول العالم مرتبط بعدم تقيد أفراد المجتمعات بالسلوكيات، والبروتوكولات الصحية. ‏ ‏

وأشار متحدث الصحة إلى أنه تم ملاحظة ارتباط عدد كبير من الحالات المسجلة في المدينة المنورة بمناسبات مجتمعية وعدم التقيد بالبروتوكولات الصحية، مبينا أن إجمالي الفحوصات في المملكة بلغ 8884863 فحصًا مخبريًا دقيقًا، وذلك بإضافة 44855 فحصًا مخبريًا جديدًا، خلال الـ 24 ساعة الماضية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *