الأولى الرياضة

الرياضيون: بدعم ولي العهد انطلقنا للعالمية

الرياض – هاني البشر

حفلت مواقع التواصل الاجتماعي بتعليقات وأصداء واسعة تعليقًا على تصريح ولي العهد صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان؛ حيث استقبل الجميع اللقاء بإيجابية واسعة لما حمله من إشارات مهمة، وكان سمو ولي العهد، حفظه الله، قد تحدث عن الرياضة السعودية بالأرقام؛ ما يدل على أهمية هذا القطاع في رؤية 2030، وتأكيدًا على دور الرياضة الفاعل في التنمية الاجتماعية والاقتصادية. وقد أكد الأمير محمد بن سلمان، حفظه الله، على أن الدولة نجحت في رفع القيمة السوقية للدوري السعودي خلال الفترة الأخيرة، ليكون الأعلى بين الدوريات العربية، وقال ولي العهد:” استطعنا رفع القيمة السوقية لـ الدوري السعودي؛ ليكون الأعلى من بين الدوريات العربية، ومن أعلى 20 دوريًا على مستوى العالم”.

وأضاف سمو ولي العهد:” نعمل أيضًا بنفس الزخم على بقية الاتحادات، والاتحاد السعودي للسيارات منذ تأسيسه، لم يقم باستضافة أي بطولة دولية، بينما في آخر سنتين، نجح الاتحاد في استضافة أهم 3 بطولات في سباقات السيارات بالعالم، وهي: الفورمولا إي، والفورمولا 1، ورالي داكار”.وتابع سموه: “تنويع الإيرادات مهم وحيوي لاستدامة الدولة، ونعمل على ذلك بجدية، من خلال صندوق الاستثمارات العامة، ودعم قطاعات جديدة؛ مثل السياحة والرياضة والصناعة والزراعة والنقل والفضاء، والتعدين، وغيرها”.

وواصل سموه: ” ارتفعت نسبة المواطنين الممارسين للرياضة من 13% في 2015 إلى 19% في عام 2019، ونمت مساهمة القطاع الرياضي في الناتج المحلي من 2.4 مليار ريال في 2016 إلى 6.5 مليار في 2018 بزيادة تقدر بـ170% خلال عامين فقط”.

دعم بلا حدود
من جانبه، أكد الأمير عبدالعزيز الفيصل وزير الرياضة، أن الحديث الذي أدلى به صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان، فخركبير ، وقال: ” نفخر بحديث سمو سيدي ولي العهد، والقفزات التي يعيشها وطننا الغالي، والمكتسبات الكبرى التي تتحقق على كافة الأصعدة والمستويات، بشكل سريع وملموس، ولله الحمد، رؤية سموه الطموحة أصبحت واقعًا، ونجحت، بحمدالله، في تحقيق كل هذا النمو لوطننا، والتطور الكبير في رياضتنا، والنجاح المتواصل في استضافة أكبر الفعاليات والأحداث الرياضية؛ لم يكن ليتحقق إلا بدعم كامل وغير محدود من سمو سيدي ولي العهد. دعم تحققت به مستهدفات وطموحات غير مسبوقة للرياضة السعودية “.

عمل استثنائي
ووجه معالي المستشار تركى آل الشيخ رئيس هيئة الترفيه رسالة إلى ولي العهد، الأمير محمد بن سلمان قائلًا: “أنت شخص استثنائى في زمن استثنائى، تقوم بعمل استثنائى.. شكرًا محمد بن سلمان.. أنت شخص مجدد وعظيم”، ونشر المستشار تركى آل الشيخ فيديو على حسابه الرسمي بتويتر: قائلًا:” إن رسالته جاءت بعد ما قرأه وما رآه في كلمة الأمير محمد بن سلمان.

فخر كبير
فيما أبدى د. رجاء الله السلمي، وكيل وزارة الرياضة للإعلام والعلاقات العامة، رئيس الاتحاد السعودي للإعلام الرياضي، فخر الرياضيين بما نعيشه من تطور رياضي، وقال: ” يفخر الرياضيون بماتعيشه رياضتنا من تطورات متسارعة وغير مسبوقة بدعم سمو سيدي ولي العهد، حفظه الله. فاهتمام سموه ورؤيته الثاقبة، صنعت نجاحًا وتميزًا غير مسبوق للقطاع الرياضي؛ حتى أصبحت المملكة واجهةً مميزةً للأحداث العالمية”.

نقلة نوعية
أما رئيس اتحاد كرة القدم، ياسر المسحل فقد قدم شكره للأمير محمد بن سلمان على الدعم اللامحدود للرياضة، وقال: ” باسمي ونيابة عن منسوبي الاتحاد السعودي لكرة القدم، أتقدم بالشكر الجزيل لسمو سيدي ولي العهد الأمير محمد بن سلمان على الدعم اللامحدود للرياضة عامة، وكرة القدم خاصة، وعلى النقلة النوعية غير المسبوقة، التي رسمت صورة عالمية مضيئة للمملكة “.

قفزات تاريخية
وبين فهد بن نافل رئيس نادي الهلال أن حديث ولى العهد محل اعتزاز، وقال: ” إن القفزات التاريخية غير المسبوقة في القطاع الرياضي وغيره من قطاعات وطننا الغالي، التي تضمنها ‫تصريح ولي العهد‬ مثلما هي محل اعتزاز وفخر، فهي دوافع جديدة نستلهم منها الإرادة والعزيمة لمضاعفة الجهود نحو تحقيق رؤية المملكة 2030.

همة ملهمة
وعقّب صفوان السويكت رئيس نادي النصر، على حديث ولى العهد قائلًا:” لم يكن همّه يوماً إلا وطنه العظيم، والاهتمام بأبناء وطنه، وبث روح الهمة. حارب الفساد، وخطط وقاد الرؤية الملهمة للارتقاء بوطنه، وعينه دومًا تصبو عنان السماء. حفظك الله للوطن يا قائد التغيير”.

اهتمام بكل القطاعات
وقال أنمار الحائلي رئيس نادي الاتحاد، إن ” الحديث الهام الذي أدلى به سمو سيدي ولي العهد، يشير لدلالات عديدة، تؤكد أن الاهتمام الذي توليه الدولة لكل القطاعات هو جزء من التصور الكبير، الذي تعمل على إيجاده؛ من أجل أن تكون المملكة في المكانة التي تستحقها في مقدمة دول العالم، مع الاهتمام بإنسان هذا الوطن كهدف أساس”. ودون سامي الجابر عبر حسابه الشخصي بـتويتر، مانصه: ” عمار يا بلادي. اللهم احفظ لنا قيادتنا. ومدهم بعونك وتوفيقك”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *