الأخيره

المملكة… الأولى بالشرق الأوسط في إيرادات «السينما»

جدة – البلاد

تجاوزت المملكة الإمارات هذا العام؛ لتصبح الأكثر ربحًا بالمنطقة في إيرادات السينما، بعدما بلغت مبيعات التذاكر في دور العرض السينمائي أكثر من 73 مليون دولار على مدار الـ40 أسبوعًا الماضية، وفقا لما كشفته الأرقام الصادرة، عن منتدى العارضين (META Cinema)، ونشرتها مجلة “فرايتي” الأمريكية، مؤكدة تحقيق زيادة قدرها 2 مليون دولار، في عائدات شباك التذاكر 2020، مقارنة بالفترة نفسها من عام 2019، فيما حققت دولة الإمارات عائدات بلغت 51 مليون دولار، أي ربع ما حققته في 2019.

وقال الرئيس التنفيذي لشركة “فوكس سينما”، كاميرون ميتشل: إن المملكة هي سوق السينما الوحيد على مستوى العالم الذي توسع في عام 2020، مبينًا أن أرباح السوق السعودي ارتفعت بما يقدر بـ4% منذ بداية العام الحالي، رغم إغلاق دور السينما من مارس إلى منتصف يونيو بسبب جائحة كورونا، لافتًا إلى أن أنه يتوقع نموًا قدره 8% بحلول نهاية 2020.

وأشار إلى أن الحصة السعودية من سوق السينما في الشرق الأوسط بلغت 110 ملايين دولار في عام 2019، من إجمالي 600 مليون دولار، باستثناء إصدارات الأفلام الهندية والعربية، وبعض المحتوى المستقل. وأضاف “يتوقع أن تكون حصة المملكة هذا العام 120 مليون دولار، من سوق العرض السينمائي، أي نصف الحصة التي تقدرها هوليوود هذا العام للشرق الأوسط بنحو 220 مليون دولار”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *