الرياضة

السعودية تتصدر مشهد الجولف عالمياً

جدة- خالد مرضاح

أطلق رئيس مجلس إدارة الاتحاد السعودي للجولف ياسر الرميان أمس وبحضور نائب رئيس أرامكو نبيل النعيم، فعاليات بطولة أرامكو السعودية النسائية للجولف للمرة الأولى؛ لتشكل حدثاً جديداً في تاريخ الرياضة في المملكة، وصاحَب الحدث إعلان إطلاق المملكة استراتيجية وطنية شاملة تهدف إلى استدامة الجولف، عبر تطوير ثقافة مبتكرة وطموحة.

وأكد رئيس الاتحاد أن الاستدامة شكلت أساساً دائماً في كل الأعمال المتعلقة بتطوير الجولف في المملكة، لافتًا إلى أن الهدف يتمثل بالتعريف بالسعودية كرائدة في مجال صناعة أحد أكثر البيئات الرياضية استدامة وفاعلية اقتصادية واجتماعية. وبما يمكن الجميع من التعرف على شيء من ذلك خلال فعاليات البطولتين المقامتين هذا الأسبوع ودورها في عكس الكثير من القيم الإيجابية للرياضة”.


من جهته، أكد نبيل النعيم، أن قرار أرامكو رعاية البطولة النسائية للجولف، يعكس التزامها بدعم تمكين المرأة السعودية.
وستعمل الاستراتيجية التي طورتها جولف السعودية بالتعاون مع منظمة GEO، على استدامة الجولف ومجموعة SRTI الرائدة في مجال علوم التربة على وضع وتطبيق أفضل المعايير والسياسات والخبرات لدعم رياضة الجولف في السعودية.

من جانبه أكد الرئيس التنفيذي لمنظمة GEO، أن استراتيجية جولف السعودية سرعت في بروزها كقائد في مجال استدامة الجولف؛ لأن رؤيتهم المستقبلية التي أسهمت في بناء إطار عمل شامل وحيوي سيسهم في رسم خارطة طريقة واضحة لكافة الأطراف العاملة في مجال الجولف في السعودية لتقديم هذه الرياضة للمجتمع.


ملعب عشب بيئي
وقد أعلن الرميان عن أول مركز عشب بيئي لجولف السعودية، الذي أنتج أول ملاعبه والمتمثلة في ملعب نادي ديراب للجولف في الرياض معرباً عن شكره لشركة “أطلس تيرف” التي شاركت جولف السعودية في تطوير وتوزيع أفضل عشب بيئي من نوعه في العالم. كما أعلن الاتحاد السعودي للجولف عن تأسيس منصة معرفية جديدة بالتعاون مع منظمة مدراء أندية الجولف الأوروبية ((CMAE حيث يتم بناء شهادات واختبارات تأهيلية مخصصة تهدف إلى تطوير الكوادر الوطنية وخلق فرص متنوعة جديدة في القطاع الرياضي. من جانبه أكد الرئيس التنفيذي للاتحاد السعودي للجولف أن مبادرة نادي السيدات أولاً جسدت جزءا من خطة تحول الجولف في السعودية، وهي المبادرة التي تمنح 1000 سيدة سعودية عضوية مجانية، لممارسة رياضة الجولف.

وتابع السرور:”إن هذه المبادرات تعبر عن التحول الذي تعيشه المملكة، في عصر رؤية سمو ولي العهد الأمير محمد بن سلمان، وبفضل هذه الرؤية ننجح اليوم في المضي قدماً نحو تطوير رياضة الجولف وإثبات قيمتها وقدرتها على خلق التغيير الإيجابي على كافة الأصعدة”.
ودعماً لاستراتيجية استدامة الجولف، تقوم لاعبات الجولة الأوربية في اليوم الثاني من بطولة السيدات بارتداء الزي الأخضر؛ لتسليط الضوء على الجهود الكبيرة التي بذلت في هذا الاتجاه.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *