رياضة مقالات الكتاب

شكري… اشكر الله!!

سيل من الاتهامات والتشكيك في الذمة، تلقاها الحكم السعودي شكري الحنفوش، بعد قيادته لمباراة النصر والشباب في الجولة الثالثة من دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين.
شيء معيب أن تصل الرياضة لدينا، وتحديدا لعبة كرة القدم لدرجة التشكيك في أمانة حكم المباراة واتهامه بصراحة بأنه تعمد خسارة فريق للمباراة.
لا أحد يطاله الهجوم والتجريح والدخول في الذمم؛ كما يطال الحكم السعودي، الذي لم يجد من يدافع عنه ويقف معه.

كرة القدم لعبة قائمة على الأخطاء، وكما يخطئ اللاعب والمدرب، كذلك الحكم معرض للوقوع في الخطأ، فهو بشر وغير منزهٍ، وكما يقال: أقل الحكام أخطاء أفضلهم.
إن الجدل التحكيمي وأخطاء الحكام موجود منذ أن بدأت لعبة كرة القدم ورغم أن” الفيفا ” يواصل العمل على تحسين جودة قوانين اللعبة؛ لتقليل الأخطاء التحكيمية إلا أنها مستمرة وسوف تستمر؛ لأن من يلعبها ويديرها بشر. بعد مباراة النصر والشباب شن هجوم عنيف على الحكم الحنفوش، وتعرض لسيل من التجريح.. وليس أمام الحنفوش إلا أن يشكر الله على كل هذه الحسنات التي سجلت في كتابه، دون أن يرد عليها بكلمة، أو يطلب الدفاع عنه.

إذا ما أرادت وزارة الرياضة واتحاد اللعبة، إيجاد حكم سعودي مميز فعليهم أن يضعوا حدًا للهجوم الإعلامي المتعصب على الحكام، وأن يكون النقد هادفا، لتنبيه الحكم، لا أن يكتب نهايته.
* فترة التوقف ستعطي فرصة للأندية لالتقاط الأنفاس، وترتيب أوراقها وتصحيح أخطائها بعد جولات أربع مثيرة في الدوري انتهت بصدارة البطل – الهلال – وبفارق الأهداف عن الشباب، ونقطة عن الأهلي الثالث.
khalidtayyari@

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *