الدولية

الجيش اليمني يحبط هجمات حوثية ويسقط 4 مسيرات

البلاد – محمد عمر

أفشل الجيش الوطني اليمني هجمات لميليشيا الحوثي الانقلابية، ذراع إيران في اليمن، في جبهة نهم شرقي صنعاء، وأسقط 4 مُسيرات حوثية، بينما كشفت الميليشيا عن سقوط 230 من قتلاها على الجبهات خلال 8 أيام، فيما يتصاعد الصراع بين الأجنجة من يوم لآخر.

وذكر المركز الإعلامي للقوات المسلحة اليمنية عبر حسابه على “تويتر”، أن الجيش الوطني مسنودًا بالمقاومة الشعبية، كسر عددًا من الهجمات الانتحارية شنها الحوثيون؛ لتحقيق أي تقدم باتجاه مواقع الجيش في جبهة نهم شرقي صنعاء، أمس (الأحد)، مؤكدًا مقتل عدد من عناصر الحوثيين وإحراق ثلاث آليات قتالية بعتادها خلال استهداف مدفعية الجيش تعزيزات وتجمعات للجماعة في مواقع متفرقة بجبهة مديرية نهم.

وتدور اشتباكات عنيفة بين الجيش اليمني، والميليشيا الحوثية الانقلابية على جبهات عدة، أسفرت عن مقتل عشرات العناصر من الميليشيا، التي أقرت بمصرع عدد من قياداتها العسكرية في عدد من الجبهات خلال اليومين الأخيرين. وأقرت وكالة أنباء “سبأ” الخاضعة لسيطرة الميليشيا الحوثية الانقلابية، في خبرين منفصلين، بمقتل أكثر من 17 عنصرًا تابعا للميليشيا في مناطق متفرقة من اليمن، مؤكدة أن الجماعة شيعت جثامين 11 قياديًا من قياداتها العسكرية الميدانية، خلال الساعات الماضية.

وبحسب الوكالة، فقد شيعت الميليشيا جثامين 8 قتلى من القيادات في محافظات صنعاء وعمران وذمار وحجة وصعدة، هم: العقيد خالد عبدالرحمن المعنقي، والمقدم مقبل محمد فرحان، والرائد ياسر قايد الشعفي، والنقيب جلال عبده الهاملي، والنقيب يحيى حسن الرشاء، والنقيب طه علي الصلاعي، والنقيب فضل محمد العبال، والملازم أول عبدالمغني علي الهتار، كما شيعت جثامين ثلاثة قتلى من قياداتها في مديرية باجل بمحافظة الحديدة، هم: الرائد عمر حسن محمد شلاع، والمقدم حسن محمد محمد شلاع، والملازم ثان، عمار عمري حسن المشعبي.

وبحسب بيانات للميليشيا الحوثية الانقلابية وإحصاءات مستقلة، فقد بلغ عدد قتلى الميليشيا الذين تم تشييعهم خلال الثمانية أيام الماضية 230 عنصرًا، بينهم عشرات الضباط، الذين وزعت لهم الميليشيا رتبًا صورية، موزعين على محافظات صنعاء وعمران وذمار والبيضاء وإب وريمة والحديدة وحجة وتعز. يأتي ذلك في الوقت الذي أكدت مصادر محلية في عدة محافظات عدم إعلان الحوثيين عن عشرات القتلى في مناطقهم، مؤكدين أن هناك أسماء كثيرة يعرفونها لم تذكرها الميليشيا في قائمتها اليومية، ما يشير إلى أن خسائر الميليشيا الحوثية أكثر مما تعلنها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *