المحليات

مركز الملك سلمان يواصل مساعدة اليمنيين والسودانيين

سقطرى-عدن- دارفور- واس

يواصل مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية مساعدة النازحين والمحتاجين في اليمن والمتضررين من السيول والأمطار في السودان، ففي اليمن وزع المركز أمس الأول 85 طنًا و 600 كيلو غراماً من السلال الغذائية للأسر الأكثر احتياجًا في مديرية حديبو التابعة لمحافظة سقطرى، استفاد منها 4,800 فردا، كما واصل تنفيذ مشروع تعزيز خدمات الصحة المدرسية وإدارة حالات سوء التغذية للطلبة والكادر التعليمي في محافظة عدن، وجرى خلال شهر أكتوبر الماضي تقديم 7,544 من الخدمات المجانية في مجال الدعم النفسي والمجتمعي والتغذوي، استفاد منها 3,194 فردًا في 62 مدرسة بمحافظة عدن.

كما واصل مركز الطوارئ لمكافحة الأمراض الوبائية في محافظة حجة تقديم خِدْماته العلاجية للمستفيدين بدعم من المركز فيما دشن المركز في محافظة عدن الحملة الشبابية التطوعية، ضمن مشروع الاستجابة الطارئة لمكافحة حمى الضنك في مديريات عدن، بالتنسيق مع مكتب وزارة الصحة العامة والسكان بالمحافظة.


ويشارك في الحملة التي تأتي تحت شعار (وعيك خير وقاية) أكثر من 80 متطوعًا ومتطوعة من 8 مبادرات شبابية، تستهدف كل مديريات محافظة عدن، وتستمر شهرًا كاملا.

وبدأت الحملة بورشة لممثلي الفرق المشاركة، وعددهم 16 مشاركاً ومشاركة و8 مشرفين ميدانيين لشرح آلية الحملة.
وفي السودان وزع المركز أمس الأول 85 طنًا و600 كيلو غرام، من السلال الغذائية على المتضررين من السيول والفيضانات في محليتي الفردوس والشعيرية بولاية شرق دارفور، استفاد منها 4,800 فرد.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *