المحليات

المعلمي: رئاسة المملكة لمجموعة العشرين ستخلد في الذاكرة الدولية

نيويورك-واس- البلاد

أكد مندوب المملكة الدائم لدى الأمم المتحدة السفير عبدالله بن يحيى المعلمي، أن رئاسة المملكة لمجموعة العشرين استثنائية، وستخلد في الذاكرة الدولية؛ في ظل الظروف التي واكبتها.

وأشاد المعلمي بالإنجازات التي تحققت؛ رغم الظروف الصعبة التي يمر بها العالم، والتي تعكس الدور المهم للدبلوماسية السعودية متعددة الأطراف، في تعزيز التعاون الدولي لتحقيق الأهداف المشتركة، والتصدي للأوبئة بوسائل؛ تشمل تبادل المعلومات الدقيقة في الوقت المناسب، واحترام حقوق الإنسان بدون تمييز أو عنصرية.

جاء ذلك في كلمته في الفعالية الافتراضية رفيعة المستوى التي نظمها وفد المملكة الدائم لدى الأمم المتحدة؛ احتفالاً بجهود المملكة خلال رئاستها لمجموعة العشرين، وذلك بمشاركة الشربا السعودي الدكتور فهد المبارك، وعدد من وزراء وسفراء الدول الأعضاء في الأمم المتحدة.

وجرى خلال الفعالية استعراض ما قامت به المملكة من إنجازات خلال رئاستها لأعمال المجموعة لمواجهة التحديات العالمية وتنسيق التعاون الدولي في مكافحة جائحة (كوفيد- 19). وثمن المشاركون في الفعالية إنجازات المجموعة تحت رئاسة المملكة في دعم الاقتصاد العالمي؛ للتعافي من الآثار السلبية للجائحة، وتعليق خدمة الديون عن الدول الفقيرة لمواجهة الآثار الاجتماعية والاقتصادية للجائحة خلال هذه الأوقات الحاسمة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *