الرياضة

الأهلي يحقق رقمًا لم تشهده الملاعب السعودية منذ 3 سنوات

عمر السومة لاعب الأهلي

عاد الأهلي من ميدان العين بانتصار تراجيدي قوامه أربعة أهداف لثلاثة، في المباراة التي جرت وقائعها عصر السبت في ملعب الملك سعود الرياضية بالباحة.

أقيمت المباراة في إطار المرحلة الرابعة من دوري المحترفين السعودي للموسم الجديد، وعلى إثره ارتقى الراقي إلى المرتبة الثانية في لائحة الترتيب.

ورفع الأهلي رصيده من النقاط إلى الرقم 9 بثلاثة انتصارات وهزيمة واحدة، خلف الهلال المتصدر والذي جمع 10 نقاط من 3 انتصارات وتعادل وحيد.

 

 

الدولي السوري عمر السومة كان بطل الرواية كما جرت العادة، إذ سجّل ثلاثية في الشوط الأول بالدقائق 18 و20 و38.

لكن أصحاب الأرض حققوا المعجزة وتمكنوا من الخروج بنتيجة التعادل 3-3 من الشوط الأول، بعد أن كانوا متأخيرين بثلاثة أهداف لواحد.

أولًا سجّل الجزائري سفير تايدر بالدقيقة 25، قبل أن يدوّن العين على هدفين في غضون دقيقتين، الحربي بالدقيقة 44 وموتاري بالدقيقة 46.

في الشوط الثاني نجح محترف أخضر جدة، صامويل أوسو، في تسجيل هدف الانتصار بالدقيقة 65، وعلى تلك النتيجة انتهت المباراة (4-3).

 

المفارقة في مباراة اليوم أن الأهلي حقق رقمًا لم تشهده الملاعب السعودية منذ 3 سنوات.

وهو انتهاء الشوط الأول بنتيجة 3-3 في إحدى مباريات دوري المحترفين منذ موقعة الهلال ضد التعاون في 15 من أغسطس عام 2017.

الرقم السيء بالنسبة للأهلي هو أنه استقبل ثلاثة أهداف في شوط واحد لأول مرة في تاريخ مشاركاته في دوري المحترفين.

بدوره، سجّل عمر السومة الهاتريك الأول على الإطلاق له هذا الموسم في الدوري، وهو الهاتريك الأول كذلك بصفة عامة من بين لاعبي المسابقة.

ودوّن نجم نسور قسيون على الهاتريك الشخصي رقم 8 في الدوري، ليفض الشراكة مع المغربي وهدّاف النصر عبد الرزاق حمد الله الذي سجّل 7.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *