الرياضة

الخماسي العالمي يشارك في “السعودية الدولية للجولف”

 جدة- البلاد

أكد أبطال البطولات الكبرى في الجولف “شين لاوري”، و”سيرجيو غارسيا”، و”فيل ميكلسون”، و”باتريك ريد”، و”جاستن روز”، و”هنريك ستينسون”، مشاركتهم في النسخة الثالثة من بطولة “السعودية الدولية للجولف” التي ستقام في الفترة من 4 حتى 7 فبراير 2021. وبذلك سينضمون للأسماء العالمية التي تم الإعلان عن مشاركتها؛ “داستن جونسون” المصنف الأول عالميًا، وبطل بطولة أمريكا المفتوحة لعام 2020 “برايسون ديشامبو”، وبطل النسخة الماضية من بطولة السعودية الدولية “غرايم ماكدويل”، ليصبح عدد أبطال البطولات الكبرى ضمن قائمة اللاعبين المشاركين في الحدث العالمي 9 أبطال.

حيث يتطلعون للمنافسة على اللقب الذي يُنتظر أن يضم أقوى قائمة لاعبين في بطولات منطقة الشرق الأوسط مع إعلان المزيد من الأسماء اللامعة في الأسابيع المقبلة. حامل لقب البطولة المفتوحة والفائز بلقب بطولة أمريكا المفتوحة لعام 2013 “لاوري” والحائز على الميدالية الذهبية الأولمبية “روز”، وبطل البطولة المفتوحة عام 2017 وصاحب الميدالية الفضية الأولمبية “ستينسون”، وبطل بطولة الماسترز لعام 2017 “غارسيا”، ينضمون إلى “ماكدوال” الفائز ببطولة أمريكا المفتوحة لعام 2010، حيث يتطلعون جميعهم لبدء العام بقوة والقيام بخطوات ثابتة نحو تأمين أماكنهم في فريق كأس رايدر الأوروبي 2021.

وأعرب الآيرلندي الشهير”لاوري” عن طموحه في التأهل لأول كأس رايدر في مسيرته، قائلاً: ” أرغب حقًا في الحصول على بداية قوية للعام 2021 ومحاولة تأمين مكاني في الفريق مبكرًا إن أمكن! لا أستطيع أن أتخيل مدى صعوبة الأمر إذا كنت خارج نطاق التأهل للفريق مع اقترابنا من أحداث التصفيات النهائية. ستكون بطولة السعودية الدولية مهمة بالنسبة لنا جميعًا من حيث قوة الأسماء الكبيرة المشاركة ونقاط التصنيف العالمي المتاحة في ظل وجود العديد من أفضل اللاعبين في العالم، لذا فإن إنهاء البطولة بشكل جيد سيلعب دوراً مهماً في فرص تأهلنا”. يذكر أن البطولة ستكون ثالث بطولة جولف احترافية تستقبلها المملكة في غضون ثلاثة أشهر، حيث تستعد لإقامة بطولة أرامكو السعودية النسائية للجولف، في الفترة من 12 حتى 15 نوفمبر. وبطولة السعودية النسائية الدولية للفرق بجوائز تبلغ نصف مليون دولار في الفترة من 17 حتى 19 نوفمبر الجاري أيضًا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *