متابعات

نجاح كبير للسعوديات في مختلف القطاعات

البلاد – مها العواودة

أشادت مديرة عام الفرع النسائي لمعهد الإدارة العامة بمكة المكرمة الدكتورة سارة العتيبي، الحاصلة على جائزة المرأة القيادية لعام ٢٠٢٠م على مستوى دول مجلس التعاون الخليجي، خلال القمة الحكومية للموارد البشرية، التي عقدت بدبي للعام الثامن على التوالي لاحتضان المتخصصين بالموارد البشرية وتكريم الإنجازات الرائدة والنموذجية لمؤسسات القطاع العام والأفراد في مجلس دول التعاون الخليجي بدعم القيادة الرشيدة لتمكين المرأة السعودية في كل الميادين.

العتيبي، التي حصلت على العديد من الجوائز المحلية والعالمية ولديها العديد من الابتكارات والمنتجات الصناعية من مكتب البراءات السعودي، استطاعت بتفوقها وتميزها نيل الجائزة التي ترشح لها نحو 200 قيادية من دول الخليج، قالت لـ “البلاد” :” الجائزة كانت من نصيب المملكة العربية السعودية، وتحديدًا لمعهد الإدارة العامة، وأتشرف بهذه الجائزة؛ لأنها تمثل إنجازا وطنيا وتخليدا لإنجازات القياديات السعوديات من مختلف الميادين والقطاعات”.

وأشارت إلى أن الجائزة تعني لها الكثير في رد الجميل للوطن الذي أعطي الكثير ومازال يعطي أبناءه بدعم من الحكومة الرشيدة بقيادة القائد العظيم خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز ،وولي عهده الداعم الأمير محمد بن سلمان؛ حيث كانت لهما مبادرات وبصمات واضحة في دعم وتمكين المرأة السعودية.ولفتت إلى أن الفوز لم يكن بمجهود شخص واحد، بل كان بتعاون فريق عمل رائع في معهد الإدارة العامة بقيادة الدكتور بندر بن أسعد السجان، ودعمهم اللامحدود وتشجيعهم المستمر.

وترى أن الجائزة نتاج مبادرات وخطط تنموية لتمكين المرأة وفق رؤية 2030، التي صنعت حراكا كبيرا بدعم القيادة التي تحرص على التعليم والتهيئة والتمكين. وأضافت: “أتشرف بأنني أعمل في بيت خبرة “معهد الإدارة العامة” الذي تجاوز عمره 60 عاماً، وله أثر اجتماعي وإداري وتنظيمي على جميع قطاعات الدولة، وشرف لنا أن نكون من أبناء هذا المعهد الذين توارثوا العلوم والمهارات الإدارية والسمات الشخصية من السابقين وبدورنا لابد أن ننقلها لمن بعدنا لنصنع الحراك التنموي الذي تتطلع له القيادة الرشيدة”.

مؤكدةً أن الدكتورة حنان الأحمدي مساعد رئيس مجلس الشورى هي إحدى القياديات البارزات في معهد الإدارة العامة، وإحدى بنات المعهد ذات العقول النيرة والمتميزة .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *