الرياضة

الريال والإنتر.. قمة البحث عن أول انتصار

جدة – هلال سلمان

يبحث ريال مدريد وضيفه إنتر ميلان عن الفوز الأول في دور المجموعات لدوري أبطال أوروبا؛ عندما يلتقيان مساء اليوم في قمة الجولة الثالثة، ويبدو بايرن ميونيخ حامل اللقب مرشحا فوق العادة لفوز ثالث تواليا على غرار مانشستر سيتي.
ويدرك الريال والإنتر أهمية النقاط الثلاث خصوصا الفريق الملكي الذي يلعب على أرضه ويحتل المركز الأخير في المجموعة الثانية، لذا فهو مطالب بتدارك الموقف قبل فوات الأوان.

وخلافا لتألقه في الليغا حيث يحتل الوصافة بفارق نقطة واحدة خلف ريال سوسييداد مع مباراة مؤجلة، يعاني النادي الملكي الأمرين قاريا بخسارة مفاجئة وتاريخية على أرضه في الجولة الأولى أمام شاختار الأوكراني 2-3، وتعادل في الوقت القاتل مع بوروسيا موشنغلادباخ الألماني 2-2 في الثانية.
ويعاني زيدان مدرب الريال من مشكلة الظهير الأيمن بسبب إصابة داني كارفاخال وأودريوسولا وناتشو، كما أصيب أيضا لوكاس فاسكيز الجناح الأيمن الذي يستعين به لشغل الخانة.
ولم تكن حال إنتر أفضل من ريال مدريد، حيث أفلت من الخسارة على أرضه أمام مونشنغلادباخ بانتزاعه التعادل في الدقيقة الأخيرة، وسقط في فخ التعادل السلبي أمام مضيفه شاختار، ويتعين عليه الفوز لإنعاش حظوظه في المنافسة على بطاقتي المجموعة.

وفي المجموعة ذاتها، يلتقي شاختار مع مونشنغلادباخ في قمة متكافئة.
وفي المجموعة الأولى، يسعى بايرن ميونيخ حامل اللقب لمواصلة حملة الدفاع الرائعة عن لقبه بتحقيق الفوز الثالث تواليا عندما يحل ضيفا على سالزبورغ النمساوي.
وفي المجموعة ذاتها، يأمل أتلتيكو مدريد في مواصلة صحوته عندما يحل ضيفا على لوكوموتيف موسكو الروسي.

ولا تختلف حال مانشستر سيتي عن بايرن ميونيخ في المجموعة الثالثة، حيث يبدو مرشحا بقوة لتحقيق فوزه الثالث على التوالي عندما يستضيف أولمبياكوس، فيما يلعب بورتو مع مرسيليا. رحلة محفوفة بالمخاطر لليفربول

وتنتظر ليفربول رحلة صعبة لمواجهة أتالانتا الإيطالي مفاجأة الموسم الماضي عندما بلغ الدور ربع النهائي وخرج بصعوبة على يد باريس سان جرمان الوصيف 1-2. ويأمل ليفربول بقطع شوط كبير في بلوغ الدور الثاني بالابتعاد 5 نقاط في صدارة المجموعة الرابعة، لكن مهمته لن تكون سهلة أمام الفريق الإيطالي الذي يبلي البلاء الحسن في المسابقة القارية، فضلا عن أنه صعب المراس على أرضه.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *