المحليات

مركز الملك سلمان يواصل مساعدة اليمنيين والصوماليين

الخوخة- حجة – مقديشو – واس

يواصل مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية تنفيذ المشروعات الإغاثية والإنسانية المتعددة التي تقدمها المملكة من خلاله في مختلف الدول، ففي اليمن واصل المركز تنفيذ مشروع المياه والإصحاح البيئي في مديرية الخوخة كما واصل تنفيذ المشروع بمديريات ميدي وعبس وحيران وحرض فيما واصل مركز الجعدة الصحي في محافظة حجة تقديم خدماته العلاجية للمستفيدين بدعم من المركز كما واصلت العيادات الطبية المتنقلة التابعة للمركز تقديم خدماتها العلاجية في مخيم وعلان للنازحين بمديرية حرض.

وأجرت منظمة الصحة العالمية بالشراكة مع المركز حملة الرش الضبابي لمكافحة حمى الضنك تضمنت شفط المياه الراكدة وتجفيف المستنقعات المائية للقضاء على البعوض، والقيام بجولات ميدانية لدراسة الوضع الوبائي واكتشاف ومكافحة بؤر نواقل الأمراض، إضافة إلى إطلاق مبادرة مجمتعية لتوعية السكان عن حمى الضنك والملاريا وطريقة التعامل معها.


وتسعى المنظمة من خلال شراكتها مع المركز إلى تعزيز الجانب الصحي والوقائي في عموم مديريات محافظة عدن وتوفير الحماية لمليون و700 ألف فرد.

يذكر أن المركز أطلق حملة بالتعاون مع أحد الشركاء المحليين لمكافحة الملاريا وحمى الضنك بمحافظة عدن، وتستمر لمدة 18 شهرًا.

وفي الصومال سلم المركز أمس مبنى مركز الغسيل الكلوي بمستشفى بنادر في مقديشو إلى وزارة الصحة ورعاية المجتمع حيث سيُستخدم المركز بناء على طلب وزارة الصحة الصومالية كمقر مؤقت لفحص وعلاج مصابي فايروس كورونا (كوفيد – 19 ) ، على أن يتم استكمال المشروع بعد الانتهاء من حجر وعلاج مصابي كورونا وذلك مساهمة من حكومة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود وسمو ولي عهده الأمين ، حفظهما الله ، في التخفيف من معاناة الشعب الصومالي الشقيق جراء هذه الجائحة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *