الرياضة

مارادونا وبيبو … أسطورتان احتفى بهما الفيفا

جدة- البلاد

شهدت الملاعب الرياضية حول العالم وعلى مر السنين، وجود ظواهر أسطورية للاعبين أفذاذ جمعت بينهم أشياء مشتركة كثيرة. مازال عشاق الساحرة المستديرة يتذكرون عطاءهم على المستطيل الأخضر. من هؤلاء؛ الأسطورتان الأرجنتيني دييغو مارادونا، والمصري محمود الخطيب حيث يشتركان في أمور كثيرة، فقد كانا يرتديان الرقم 10 المميز، كما التقيا في الموهبة الفذة في كرة القدم، وكذلك تصادف أن يكون أول أمس الجمعة 30 أكتوبر يوم مولدهما. وقد انتشرت على مواقع التواصل الاجتماعي التغريدات والمنشورات التي تهنئ النجمين السابقين، وبعدة تغريدات احتفى الحساب الرسمي للاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) على تويتر بعيد الميلاد الـ60 لمارادونا، واصفا إياه بـ”أبرز نجوم الساحرة المستديرة في التاريخ”.

كما غرّد فيفا (FIFA) أيضا مهنئا الخطيب -الذي اشتهر بلقب “بيبو”- بعيد ميلاده 66، وتغزل في موهبته، واصفا إياه بـ”أسطورة الأساطير، الذي حفر اسمه بحروف من ذهب في القلوب وفي تاريخ الكرة المصرية والعربية”.
كما احتفت رابطة الدوري الإسباني بالأسطورة “دييغو مارادونا” في عيد ميلاده الـ60.

تدريب وإدارة
رغم التقائهما في العديد من النقاط، فإن مارادونا فضّل الاتجاه للتدريب بعد اعتزاله كرة القدم، وقاد المنتخب الأرجنتيني في كأس العالم 2010، لكنه لم ينجح مدربا مثلما تألق لاعبا، ويعمل حاليا مدربا لفريق خيمناسيا الأرجنتيني. في حين اتجه الخطيب للمجال الإداري بعد اعتزاله، وتولى العديد من المناصب الإدارية بالمنتخب المصري والنادي الأهلي، وتوجت مسيرته برئاسته النادي الأهلي منذ عدة سنوات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *