الرياضة

أمان يا «إتي» أمان .. أنهيت سنوات الحرمان

جدة – هلال سلمان
تصوير- سلطان منصور

أنهى الاتحاد عقدته أمام جاره الأهلي وحقق الفوز عليه لأول مرة منذ 8 سنوات، بعد تغلبه عليه (2-0) أمس في جولة “رئاسة العشرين” من دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين.

تقدم الاتحاد بهدفين مبكرين؛ الأول في الدقيقة 8 عبر البرازيلي رومارينيو، والثاني في الدقيقة 16 بواسطة الرأس أخضري غاري رودريغيز، مستغلا حالة الارتباك التي كان عليها دفاع الأهلي في بداية المباراة. حاول الأهلي العودة للمباراة، وكثف من ضغطه، وسنحت له فرصة لتقليص الفارق من ركلة حرة على قوس منطقة الجزاء سددها السومة وتصدى لها غروهي، ثم تسديدة من الروماني ميتريتا صدها حارس الاتحاد أيضا.

وفي الشوط الثاني، كانت تسديدة ميتريتا التي ارتطمت بالقائم أخطر فرص الأهلي في الدقيقة 52، ثم كرة السومة من ركلة حرة بعدها بثلاث دقائق، وبعدها انفرد فهد المولد وسدد كرة تعرض معها لشد عضلي؛ ليستبدل في الدقيقة 59 بهارون كمارا، فيما أشرك فلادان الغاني أوسو ونوح الموسى مكان المؤشر والمقهوي.

وسدد السومة برأسه كرة خطيرة مرت بجوار القائم، ثم خرج رودريغيز من الاتحاد مصابا.

وطالب الأهلاويون بركلة جزاء بعد لعبة مشتركة بين أحمد حجازي ومعتز هوساوي، لكن الحكم لم يحتسب شيئا بعد الرجوع لتقنية الفيديو؛ حيث أبعد النجم المصري الكرة قبل أن تصل لمعتز، ثم شهدت الدقائق الأخيرة أول مشاركة لعمر هوساوي بقميص الاتحاد، لكن دون أن تتغير النتيجة؛ ليحقق الفريق الاتحادي فوزًا مستحقًا، ليرفع به رصيده إلى 4 نقاط، ويصعد للمركز السابع، فيما تجمد رصيد الأهلي عند 6 نقاط في المركز الرابع.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *