المحليات

وزير الحرس الوطني يرعى منتدى لقاحات (كوفيد – 19)

الرياض-البلاد

يرعى الأمير عبدالله بن بندر بن عبدالعزيز وزير الحرس الوطني، المنتدى السنوي الحادي عشر للأبحاث الطبية تحت عنوان “لقاحات كوفيد-19: التحديات العالمية والمستقبل” الذي تنظمه الشؤون الصحية بالوزارة ممثلة بمركز الملك عبدالله العالمي للأبحاث الطبية (كيمارك) وجامعة الملك سعود بن عبدالعزيز للعلوم الصحية افتراضياً، وذلك في يومي الأربعاء والخميس 18-19 ربيع الأول 1442هـ الموافق 4-5 نوفمبر 2020م.

ويهدف المنتدى إلى الجمع بين المختصين في مجال تطوير وإنتاج لقاحات (كوفيد-19) ومناقشة آخر التحديثات حول تطوير اللقاح، ومراجعة اللقاحات الخاصة بفيروس كورونا المستجد الحالية، وبيانات التجارب السريرية، وإمكانية توفر اللقاح في وقت وجيز، مع تداول ما يرتبط بإنتاج اللقاحات من إمكانات طبية عالمية .

ويشارك في المنتدى 32 خبيراً عالمياً من خلال 10 جلسات علمية تناقش 6 مواضيع مهمة، وسيتواجد به كبرى الشركات العالمية المصنعة للقاحات.

وأوضح المدير العام التنفيذي للشؤون الصحية بالوزارة الدكتور بندر بن عبدالمحسن القناوي أن المنتدى يأتي في هذا التوقيت تحديداً لمسابقة الزمن ورفد صنّاع القرار والعاملين الصحيين والمجتمعات حول العالم بما توصلت إليه نتائج الأبحاث السريرية للقاحات كوفيد-19، مع مناقشة المخاوف والقضايا المتعلقة بهذه اللقاحات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *