المحليات

مركز الملك سلمان يكافح العمى في السودان ونيجيريا

الرياض- البلاد

يواصل مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية حملاته الطبية التطوعية وتنفيذ مشروع الحقيبة الشتوية في عدد من البلدان ، ففي السودان أطلق المركز أمس، حملة طبية تطوعية جديدة لمكافحة العمى والأمراض المسببة له بحضور سفير خادم الحرمين الشريفين علي بن حسن جعفر، ووزير الشؤون الدينية والأوقاف السوداني نصر الدين مفرح.

وسيجري الفريق الطبي التطوعي للمركز ما يُقارب 2,500 عملية جراحية، إضافة إلى توزيع النظارات الطبية والأدوية للحالات التي لاتستدعي تدخلًا جِرَاحيًا.

وفي نيجيريا أطلق المركز أمس الأول، حملة طبية تطوعية جديدة لمكافحة العمى والأمراض المسببة له بالتعاون مع مؤسسة البصر العالمية.

على صعيد آخر وقع المركز في الرياض اتفاقية لتنفيذ مشروع الحقيبة الشتوية في الأردن، وسيجري بموجبها توزيع 18,088حقيبة شتوية يستفيد منها 90,440 فرداً من الأسر المتعففة الأردنية والسورية والفلسطينية.

ووقع المركز أمس الأول في الرياض اتفاقية لتنفيذ مشروع توزيع كسوة الشتاء في لبنان وتهدف إلى توزيع 18,088 حقيبية شتوية يستفيد منها 117,384 فردًا من الأسر اللبنانية والفلسطينية والسورية.

وفي مقر سفارة المملكة بالعاصمة الأردنية سلم المركز المساعدات المقدمة من حكومة المملكة إلى الحكومة الفلسطينية والمتمثلة في آليات للدفاع المدني.

من جهة أخرى قع المركز أمس الأول في الرياض اتفاقية لتنفيذ مشروع الحقيبة الشتوية في اليمن ، وسيجري بموجبها توزيع 12,000 حقيبة شتوية يستفيد منها 72,000 فرد من الأسر النازحة والأسر الفقيرة . ووقّع المركز عبر الاتصال المرئي- أمس اتفاقية مشتركة مع صندوق الأمم المتحدة للسكان لتنفيذ مشروع تقديم خدمات الطوارئ للنساء والفتيات المتضررات من العنف القائم على النوع الاجتماعي باليمن كما وزع المركز، 62 طنًا و595 كيلو غراما من السلال الغذائية للأسر الأكثر احتياجًا في مديرية قلنسية التابعة لمحافظة أرخبيل سقطرى ، استفاد منها 3,510 أفراد.

من جانب آخر افتتح البرنامج السعودي لتنمية وإعمار اليمن 8 مدارس نموذجية في محافظة المهرة بحضور محافظ المهرة محمد علي بن ياسر، وقائد قوة معسكر التحالف بالغيضة العميد عودة العنزي، ومدير مكتب التربية والتعليم بالمحافظة سمير هراش، والمشرف على قطاع التعليم صالح بن عليان، والأمين العام سالم بن نيمر ومدير مكتب البرنامج في المهرة المهندس عبد الله باسليمان، وعدد من المسؤولين اليمنيين.

وعبر محافظ المهرة ومدير مكتب التربية والتعليم بالمحافظة, عن شكرهما لحكومة المملكة ممثلة بالبرنامج على ما يُقدم من دعم واهتمام في المحافظة وبقية المحافظات اليمنية، مشيرين إلى أن البرنامج مول مشروع المدارس النموذجية، والكثير من المشاريع الأخرى في المحافظة.

من جانبه أوضح مدير البرنامج في المحافظة، أن المشروع أتى وفقاً للاحتياج في المناطق والمديريات المختارة لتقديم الفرص التعليمية اللائقة لإجمالي 10952 مستفيداً ومستفيدة في المهرة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *