متابعات

ضبط 40 قرقور صيد بحري مخالفا

جدة- ياسر بن يوسف

تواصل وزارة البيئة والمياه والزراعة آليات منع عمليات الصيد البحري المخالف فضلا عن ضبط مخالفات التحطيب، وبالأمس تمكنت فرق المراقبة للثروة السمكية وبيئتها البحرية بمكتب وزارة البيئة والمياه والزراعة بمحافظة القنفذة وبالتعاون مع قيادة حرس الحدود بالمحافظة من ضبط اكثر من ٤٠ قرقورا متروكة بصورة غير نظامية قرب إحدى الجزر غرب المحافظة والتي قد تتسبب في آثار بيئية خطيرة على المصايد البحرية القريبة منها وقتل العديد من الاسماك والكائنات البحرية.

ويأتي ذلك استمرارا للجهود المبذولة في الحفاظ على نظام صيد واستثمار وحماية الثروات المائية الحية في المياه الإقليمية للمملكة العربية السعودية.
واوضح مدير مكتب الوزارة البيئة بالمحافظة المهندس حسن بن ابراهيم المعيدي انه تم التحفظ على “قراقير الصيد” ومصادرتها من قبل مختصي الثروة السمكية وإخراجها من البحر تمهيداً لاكمال باقي الإجراءات النظامية بشأنها داعيا الصيادين والمتنزهين إلى ضرورة الحفاظ على البيئة البحرية واستدامتها.

من جانبه، قال مدير عام فرع الوزارة بمنطقة مكة المكرّمة المهندس سعيد بن جار الله الغامدي؛ إن الفرع سيقوم بمتابعة الجولات الرقابية بالتعاون مع الجهات ذات العلاقة لتطبيق الأنظمة والتعليمات بحق جميع المخالفين للحد من مخالفات الثروة السمكية في المنطقة .
يذكر أن القرقور يصنع من أسلاك الحديد ويستخدم في الصيد .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *