الرياضة

بعد إقصائهما الأهلي وأبها من كأس الملك

نهائي مثير يجمع العالمي والزعيم

متابعة – هلال سلمان
تصوير- عثمان الشمراني- ريان أبوهبرة

أطاح النصر بنظيره الأهلي من نصف نهائي كأس خادم الحرمين الشريفين، وضرب موعدًا مع الهلال في النهائي، بعد فوزه عليه أمس (2-1) بملعب الجوهرة.

تقدم الأهلي بهدف نجمه عمر السومة في الدقيقة 19، وحاول النصر إدراك التعادل عبر عدة محاولات لم يكتب لها النجاح، حتى نجح البرازيلي العائد بيتروس من إحراز هدف التعادل في الدقيقة 48 من الوقت بدل الضائع في الشوط الأول.
وفي الشوط الثاني، دار اللعب سجالا بين الفريقين مع هجمات على المرميين، وتأثر النصر بخروج عبد الفتاح عسيري مصابا، لكنه كان الأخطر.

ووصلت الكرة إلى المغربي حمدالله هداف النصر في منطقة الجزاء تلاعب فيها بدفاع الأهلي، وأعاد كرة للمندفع من الخلف الأرجنتيني بيتي مارتينيز، الذي سددها قوية في سقف مرمى الحارس الأهلاوي محمد الربيعي محرزًا الهدف الثاني للنصر في الدقيقة 85.

ولم تفلح محاولات الأهلي في الدقائق المتبقية لإدراك التعادل، ليتأهل النصر إلى النهائي.
وكان الهلال قد تأهل بدوره إلى نهائي كأس الملك، بعد فوزه على أبها (2-0).

تقدم الهلال بهدف نجمه سالم الدوسري من تسديدة رائعة في الدقيقة 28، وأضاف الإيطالي سيباستيان جيوفينكو الهدف الهلالي الثاني في الوقت بدل الضائع من الشوط الأول، بعد سلسلة من التمريرات بين لاعبي الفريق.
حاول أبها العودة إلى المباراة وتقليص الفارق لكن محاولاته لم تتسم بالخطورة على مرمى الهلال، الذي أضاع لاعبوه فرصا عديدة لزيادة الغلة.

وشهد الشوط الثاني مشاركة نجم الهلال سلمان الفرج لأول مرة منذ إصابته بفيروس كورونا الذي ضرب الفريق خلال مشاركته في دوري أبطال آسيا الشهر الماضي.
وبعد ضمان الفوز، أجرى مدرب الهلال لوشيسكو عددًا من التغييرات على مدار الشوط الثاني دون أن تتغير النتيجة، ليصبح الهلال أول فريق في نهائي كأس الملك.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *