رياضة مقالات الكتاب

جولة ثانية ودوري مختلف

بداية ولا أجمل لفريقي الاتفاق والأهلي، وتصدرهما لدوري المحترفين برصيد 6 نقاط، وهي بداية لم يعرفها أنصار الفريقين منذ سنوات. أما الهلال حامل اللقب فلم يظهر بمستواه المعروف، ما يضع علامة استفهام حول مردود الزعيم هذا الموسم . الشباب بدوره دخل سباق المنافسة مع الرائد والفتح برصيد 4 نقاط، بأداء ملفت ومتطور عن الموسم السابق.
أما الصاعدون” العين والقادسية والباطن” فيقدمون مستويات جيدة، رغم فترة الإعداد القصيرة، التي سبقت انطلاق المنافسات.

ويبدو أننا على موعد مع دوري مختلف، ستكون الندية حاضرة فيه حتى الجولات الأخيرة من الدوري.
الاتفاق ظهر مع مدربه الوطني خالد العطوي بأداء رائع ومختلف أمام الاتحاد والعين وظهرت بصمات العطوى على الفريق وأسلوب لعبه.

بينما جاء جمال البداية الأهلاوية وحصوله على العلامة الكاملة من الجولتيين مقرونا بتطور في الأداء الفني العام للفريق أمام الباطن ثم في الكلاسيكو أمام الوحدة وبشباك نظيفة وتنظيم دفاعي جيد. وتقارب ما بين خطوطه وحسن اختيار التشكيل المناسب للمباراتين من قبل المدرب الصربي فلادان. وثبت بما لا يدع مجالا للشك بُعد نظر الإدارة الأهلاوية والمشرف العام على الفريق في استقطاب المغربي إدريس فتوحي، الذي شكل إضافة فنية للفريق ودعامة قوية في وسط الملعب بالإضافة الي الصربي فيسجا والروماني متيرتا.

أما الفريق النصراوي فقد خالف كل التوقعات بظهوره بأسوأ بداية له في دوري المحترفين بخسارتين متتاليتين وتواجده في المركز الأخير برصيد ” صفر “من النقاط برغم الحالة التفاؤلية التي كان يعيشها أنصار الفريق قبل انطلاق الدوري مع الصفقات العديدة التي أبرمتها إدارة صفوان السويكت بمئات الملايين من الريالات إلا أن النتائج جاءت مخالفة لكل التوقعات، ما أظهر أصواتا نصراوية تطالب بإقالة المدير الفني “فيتوريا” .

فهل كانت الصفقات الجديدة وإلغاء عقدي بتروس وجوليانو خطأ إداريا فادحا ارتكبته الإدارة النصراوية، ما أخل بالتركيبة الفنية التي كان عليها الفريق خلال الموسمين الماضيين؟
أيضا ما زال الفريق الاتحادي يبحث عن نفسه، ويبدو أن الموسم الحالي، امتداد للمواسم السابقة؛ عطفا على مستواه الباهت في أول جولتين.
khalidtayyari@

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *