الرياضة

رونالدو يخضع للتحقيق بسبب “خرق” بروتوكول كورونا

رونالدو يخضع للتحقيق

لا تزال قضية عودة كريستيانو رونالدو من البرتغال إلى إيطاليا مُصابًا بفيروس كورونا (كوفيد-19) تشغل الرأي العام الرياضي، وهذه المرة دارت الأحداث بصبغة رسمية.

يقول وزير الرياضة الإيطالي فينشينزو سبادافورا في تصريح إلى وكالة “راي” اليوم الإثنين، إن نجم يوفنتوس سيخضع إلى تحقيق رسمي من السلطات المحلية.

وأكّد سبادافورا على قوله السابق بأن أفضل لاعب في العالم 5 مرات، دخل إلى الأراضي الإيطالية بشكل غير قانوني، وخرق البروتوكول المعمول به في البلاد.

رونالدو كان قد أصيب بالفيروس يوم 13 أكتوبر الجاري أثناء وجوده مع منتخب بلاده البرتغال في العاصمة لشبونه للمشاركة في دوري الأمم الأوروبية.

لكنه وبعد يوم واحد فقط شدّ الرحال إلى مدينة تورينو الإيطالية معقل يوفنتوس، وعاد عبر طائرة خاصة، مُعللًا بأنه حصل على التصاريح اللازمة.

سبادافورا خرج أمام وسائل الإعلام ليقول بأن رونالدو خرق البروتوكول الطبي الخاص بكورونا، وإنه لم يكن يعلم بدخوله البلاد من الأساس.

يوفنتوس بدوره رد عبر بيان رسمي وزعم أنه حصل على كل التصاريح الرسمية. اللاعب كذلك كان له ردًا قاسيًا بحق الوزير.

وقال خلال وسائل التواصل الاجتماعي: “لم انتهك البروتوكول، غير صحيح بالمرة، هذه أكاذيب من رجل إيطالي لن أقول اسمه”.

ليعود سبادافورا ليدلي بتصريحات إلى القناة السابعة الإيطالية: “هؤلاء النوعية من الناس بحاجة إلى تذكيرهم باحترام القانون، لا القفز عليه”.

ولا تزال حالة رونالدو إيجابية إلى الآن، ما يعني غيابه عن موقعة فريقه أمام برشلونة في الجولة الثانية من دور المجموعات لدوري أبطال أوروبا.

وغاب رونالدو عن مباريات اليوفي الماضية بالكالتشيو أمام كل من كوتروني وهيلاس فيرونا. إذ تعثر الفريق وتعادل في كلتاهما بنفس النتيجة 1-1.


طالع أيضًا..


أرقام ودروس مستفادة من مباراة الكلاسيكو
زيدان أنجح مدربي ريال مدريد في مباريات الكلاسيكو
مقال “عنصري” ضد أنسو فاتي وبرشلونة يتحرك قانونيًا
فيديو: أياكس يُمطر شباك فينلو (13-0) بالدوري الهولندي
شرطٌ “واحد” لحجب الثقة عن بارتوميو من رئاسة برشلونة
اللاعب الوحيد في ريال مدريد الذي رفض تخفيض الرواتب!

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *