الرياضة

كأس الكونفدرالية بين بيراميدز ونهضة بركان

جدة – البلاد

يتطلع فريقا نهضة بركان المغربي وبيراميدز المصري للتتويج ببطولة كأس الاتحاد الأفريقي لكرة القدم (الكونفيدرالية الأفريقية)، للمرة الأولى في تاريخهما، وذلك عندما يلتقيان اليوم الأحد، في المباراة النهائية بالعاصمة المغربية الرباط.
للمرة الأولى في تاريخ البطولة التي انطلقت بنظامها الجديد عام 2004، يقام الدور النهائي من لقاء وحيد، وليس عبر مباراتي ذهاب وعودة، كما جرت العادة في الأعوام الماضية، بناء على قرار الاتحاد الأفريقي لكرة القدم “كاف”.

ويأتي نهائي المسابقة القارية مغربياً-مصرياً للنسخة الثانية على التوالي، بعدما جرى نهائي الموسم الماضي للبطولة بين الزمالك المصري ونهضة بركان، الذي يطمح لأن يصبح خامس فريق مغربي يتوج بلقب البطولة، بعدما سبقته أندية الجيش الملكي في عام 2005، والفتح الرباطي (2010)، و المغرب الفاسي (2011) والرجاء البيضاوي (2018). كما يسعى الفريق المغربي لتعويض إخفاقه في الفوز بالبطولة الموسم الماضي، عقب خسارته أمام الزمالك بركلات الترجيح، بعدما تبادل كل فريق الفوز بملعبه 1-0.

شق نهضة بركان طريقه نحو النهائي، بعد فوزه 2-1 على مواطنه حسنية أغادير في الدور قبل النهائي، إذ يدين بفضل كبير للاعبه محمد عزيز، الذي أحرز هدفي الفريق من ركلتي جزاء.
في المقابل، يحلم بيراميدز، الذي يشارك في المسابقات القارية للمرة الأولى في تاريخه، بأن يكون ثالث فريق مصري ينال اللقب، بعد الأهلي الذي فاز بالبطولة عام 2014، والزمالك (حامل اللقب).

وبات فريق بيراميدز (الأسيوطي سابقاً) أحد القوى الحديثة في كرة القدم المصرية الآن، بعدما ضم في صفوفه عدداً من النجوم الدوليين في مقدمتهم صانع الألعاب المخضرم عبدالله السعيد.
وتخطى بيراميدز فريق حوريا كوناكري الغيني في مباراة الدور قبل النهائي، بعدما تغلب بهدفين نظيفين حملا توقيع إبراهيم حسن وعبدالله السعيد.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *