الرياضة

صاروخ ميتريتا يسقط الوحدة ويقود الأهلي للصدارة

متابعة – هلال سلمان

تصدر الأهلي ترتيب فرق دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين، بعد فوزه أمس على الوحدة (1-0) بهدف الروماني ألكسندرو ميتريتا، ليرفع رصيده إلى 6 نقاط في القمة.

كانت أخطر فرص الشوط الأول للأهلي عبر المغربي إدريس فتوحي، فيما كان هيرناني وراء أثمن فرص الوحدة. أشرك فلادان مدرب الأهلي المحترف الجديد ميتريتا في الدقيقة 62، ولم يتأخر الروماني في صنع الفارق في أول ظهور له؛ حيث سجل هدفا جميلا في الدقيقة 73 من عكسية ليما. وفي بريدة، ألحق التعاون الخسارة الثانية بالنصر، بعد أن فاز عليه بهدف نجمه الكاميروني تاوامبا.

ورغم أنه لعب بـ 10 لاعبين منذ الدقيقة الـ 9، إلا أن التعاون استغل ظروف النصر الذي غاب عنه العديد من لاعبيه بسبب الإصابة.
ونقصت صفوف التعاون منذ وقت مبكر بعد طرد الحكم محمد الهويش للاعبه ريان الموسى في الدقيقة 9 إثر تدخله العنيف ضد خالد الغنام،
وفي الشوط الثاني، لم يتأخر البديل سانيه في صنع الفارق؛ حيث مرر كرة حاسمة لتاوامبا الذي سجل هدفا بيسراه في الدقيقة 63، ليضيف التعاون 3 نقاط إلى رصيده ويبقى النصر من دون نقاط.

ونجح أبها في الخروج بنقطة ثمينة على ملعبه بتعادله مع الهلال (1-1) .
دخل أبها المباراة بقوة وأهدر عدة فرص أمام مرمى الهلال الذي ظهر على لاعبيه عدم الجاهزية البدنية حيث خسروا العديد من الكرات في المناطق الخطرة، ومع الاندفاع الأبهاوي، توغل كنو ومرر كرة داخل المنطقة إلى جيوفينكو الذي هيأها للبيروفي كارييو أطلقها الأخير مباشرة داخل مرمى عبد العالي المحمدي حارس أبها محرزا هدف السبق في الدقيقة 36، وعليه انتهى الشوط الأول.

وواصل أبها الضغط في الشوط الثاني، وتحصل على ركلة جزاء بعد رجوع الحكم لتقنية الفار إثر لمس البليهي الكرة بيده داخل المنطقة المحرمة، تقدم لها بقير ونفذها بنجاح على يسار المعيوف مدركا التعادل في الدقيقة 55.

واستشعر لوشيسكو مدرب الهلال الخطورة فأشرك سالم الدوسري وغوميز مكان أشرف وصالح الشهري، ثم أجرى تبديلين بنزول خربين مكان كنو وباهبري مكان البريك إلا أن أبها أحكم إغلاق كل المنافذ لمرماه، ليضيف كل فريق نقطة إلى رصيده.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *