المحليات

نائب وزير الحج: نعمل على وضع اللمسات الأخيرة لعمرة الخارج

جدة- ياسر بن يوسف

أوضح نائب وزير الحج والعمرة الدكتور عبد الفتاح مشاط في تصريح لــ”البلاد” أن الوزارة تعمل حالياً على وضع اللمسات الأخيرة على آلية بدء العمل مع الوكلاء المعتمدين في مختلف الدول وشركات العمرة السعودية تمهيداً لاستقبال المعتمرين من خارج المملكة. وأضاف أن عدد الوكلاء لم يحدد بعد ، كما أن آلية الحجز للمعتمرين من خارج المملكة تكون عن طريق الوكلاء المعتمدين ومنظومة العمرة الإلكترونية، وسيكون القدوم من خلال مجموعات وليس أفراداً عبر المسار الإلكتروني الخاص بالعمرة ويتكامل إلكترونياً مع منصة الحجز المركزي وتطبيق “اعتمرنا. ودعا إلى عدم الانسياق خلف المعلومات غير الصحيحة والتطبيقات الوهمية لخداع المعتمرين،

وضرورة الاعتماد على المصادر الرسمية للوزارة وعلى التطبيقات الإلكترونية الرسمية الصادرة منها مؤكداً أن الوزارة حريصة على تقديم أفضل الخدمات لرحلة المعتمرين سواء من الداخل أو الخارج.

وبين الدكتور مشاط أن منظومة الحج والعمرة لا تقتصر على الخدمات الأساسية التي تقدم لضيوف الرحمن، حيث يتواجد محتوى ضخم من الخدمات التي يمكن أن تقدم من قبل القطاع الخاص مثل الخدمات المساندة واللوجستية وغيرها، والتي سيكون لها دور كبير في تحقيق مستهدفات الرؤية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *