الرياضة

كلاسيكو غربي ناااار..وأبها يتحدى الهلال

جدة – هلال سلمان

تفتتح اليوم الجولة الثانية من دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين؛ بإقامة 3 مباريات، حيث يحل الهلال ضيفا على أبها في الـ 3.40 عصرا على استاد مدينة الأمير سلطان بن عبدالعزيز الرياضية بأبها، ويلتقي التعاون مع النصر في الـ 6:05 مساء على استاد مدينة الملك عبدالله الرياضية ببريدة، ويستقبل الأهلي نظيره الوحدة في الـ 7:55 مساء على ملعب الجوهرة.

أبها vs الهلال
يحل الهلال ضيفا على أبها في لقاء يسعى فيه حامل اللقب إلى تحقيق الفوز الثاني على التوالي، بعد تغلبه في الجولة الافتتاحية بصعوبة على العين، ويدعمه في ذلك عودة بعض لاعبيه، الذين لم يكونوا جاهزين في مستهل المشوار؛ وأبرزهم سلمان الفرج وسالم الدوسري والبيروفي كارييو، فيما يأمل أبها بتعويض خسارة البداية أمام الشباب، خصوصا بعد استعادة خدمات نجميه التونسي سعد بقير، والمغربي مهدي تاهرات اللذين لم يلحقا بلقاء الشباب، وتعزيز صفوفه بالمهاجم السويدي كارلوس ستراندنبيرغ، هداف الحزم في الموسم الماضي. اللقاء بروفة للقاء الفريقين في نصف نهائي كأس الملك الأسبوع المقبل.

التعاون vs النصر
لا مجال أمام النصر سوى الفوز على أرض مضيفه التعاون لمصالحة جماهيره، وإطلاق مسيرته بعد الخسارة المفاجئة في الجولة الأولى أمام الفتح، أما (السكري) فيطمح لتحقيق فوزه الأول بعد أن تعادل مع الفيصلي. ويعيد الفريقان ذكرى مواجهتهما الأخيرة في ثمن نهائي دوري أبطال آسيا، التي كسبها النصر بصعوبة بهدف نجمه حمدالله، الذي سيغيب عن مواجهة اليوم بعد وصوله أمس إلى الرياض، وهو ما يصعب من مهمة (العالمي)، الذي يعتمد عليه في التهديف، بالإضافة إلى غياب مايكون ومارتينيز للإصابة، أما التعاون فاستعاد خدمات هدافه تاوامبا، الذي سيكون مصدر الخطر بجانب الأسترالي ديوك والسنغالي سانيه.

الأهلي vs الوحدة
لقاء مثير يجمع الأهلي بالوحدة، بعد أن حققا الفوز في جولة الافتتاح على الباطن والقادسية تواليا، ما يجعل طموحهما مشتركا لإضافة 3 نقاط جديدة إلى رصيدهما، مع أن أداءهما لم يكن مقنعا حيث فاز (الراقي) بصعوبة وبهدف وحيد على الباطن، فيما لحق (الفرسان) بالنتيجة في الدقائق الأخيرة بعد تأخرهم أمام القادسية.
وربما يشرك فلادان مدرب الأهلي نجمه الجديد الروماني ميتريتا لأول مرة، فيما يأمل إيفو فييرا مدرب الوحدة في زيادة الانسجام بين عناصر الفريق واستيعابهم لنهجه التدريبي؛ من أجل الخروج بنتيجة إيجابية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *