الرياضة

ليفربول في ضيافة أياكس.. والبايرن يواجه أتلتيكو مدريد

جدة- محمود العوضي

تتواصل اليوم لقاءات دور المجموعات ببطولة دوري أبطال أوروبا 2021/2020؛ حيث يستضيف فريق أياكس الهولندي، منافسه ليفربول الإنجليزي على ملعب يوهان كرويف أرينا. الريدز بطل الدوري الإنجليزي الممتاز الموسم الماضي،
كان قد غادر بطولة دوري أبطال أوروبا الموسم الفائت، من دور الـ١٦ بعد أن تلقى هزيمة مفاجئة أمام أتليتكو مدريد الإسباني ٤-٢، ويأمل الفريق في تحقيق نتائج أفضل هذا الموسم والتأهل للأدوار النهائية والمنافسة على البطولة، التي توج بطلاً لها ٦ مرات في تاريخه.

أما أياكس أمستردام الهولندي فهو أيضاً بطل الدوري الهولندي للموسم الماضي، ويعد فريقا قويا ومنافسا شرسا يسعى للتأهل والمنافسة على اللقب الذي تمكن من الفوز به ٤ مرات في تاريخه، ويُذكر أن آخر لقاء جمع بين الفريقين في دوري الأبطال كان في موسم ١٩٦٦-١٩٦٧ وانتهى بفوز الفريق الهولندي بنتيجة إجمالية ٧-٣ وتسبب في خروج الفريق الإنجليزي من دور الـ ١٦.

لا توجد غيابات بسبب الإصابة أو الإيقاف في صفوف نادي أياكس، وسيكون الفريق مكتمل الصفوف. أما ليفربول فيغيب عنه مدافعه القوي فيرجيل فان دايك الذي تعرض لإصابة في مباراة إيفرتون الأخيرة قد تنهي موسمه، ويغيب أيضًا تياجو ونابي كيتا وأليسون وتشامبرلين للإصابة. وفي نفس المجموعة يلتقي ميدتييلاند الدنمركي وأتالانتا الإيطالي، وفي أبرز لقاءات اليوم يواجه ريال مدريد نظيره شاختار الأوكراني، ويلتقي حاما اللقب بايرن ميونيج مع أتلتيكو مدريد، وسالزبورج ريد بول النمساوي مع لوكوموتيف موسكو الروسي، ومانشستر سيتي الإنجليزي وبورتو البرتغالي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *