متابعات

5 آلاف ورشة وتشليح تودع قويزة

 جدة ــ عبدالهادي المالكي

تستعد اكثر من خمسة آلاف ورشة وتشليح ومستودع بمغادرة قويزة خلال الأيام المقبلة، وذلك لوقوعها ضمن أملاك العين العزيزية،ويأتي ذلك بعد ترحيل ورش شارع الإسكان إلى عسفان من أجل تطوير المنطقة.
“البلاد” تجولت في حي قويزة والتقت بعدد من السكان والذين أوضحوا أنه بعد ترحيل ورش شارع الإسكان فإن بعض أصحاب الأحواش عمدوا إلى افتتاح ورش صغيرة في الأحواش بقويزة ، لافتين إلى أن إزالة الورش والمستوعات من حي قويزة سوف تريح السكان من الصداع اليومي والأدخنة التي تلوث البيئة.


وأضافوا أن ورش قويزة ظلت خلال الايام الماضية تستقبل اصحاب السيارات “المتعطلة” لقربها من موقع التشليح الذي نشأ في هذا الموقع منذ عدة سنوات.
الجدير بالذكر ان الموقع يشهد اقبالا من السكان وذلك لكون التشاليح تضم اغلب أنواع شركات السيارات بالإضافة الى احتضانها اكبر تشليح على مستوى منطقة مكة المكرمة وهو تشليح “النهدي” والذي يتضمن آلاف السيارات بجميع فئاتها وموديلاتها، كذلك جذب السكان تنوع الورش وخاصة الصيانة الخفيفة وقطع السيارات المستعملة والتي من أهمها المحركات والجيربكسات مما أدى الى اختناق الحركة المرورية في ذلك الموقع مقارنة بالسنوات العشر الماضية حيث تعتبر الشوارع المارة بهذه المنطقة من اهم الشواع التي تصل ما بين السريع واحياء شرق جدة مثل الحرازات والصواعد.


كم ان الموقع يحتضن الطريق السريع الجديد والذي يربط معه الدائري المنتظر تنفيذه والقادم من دوار المستقبل بحي المتنزهات باتجاه حي الحرازات حيث تم تنفيذ 50 % من المشروع. وعلى الجانب الآخر لفت محمد المنتشري أن إزالة الورش سوف يريح سكان الحي من الصداع اليومي والدخان وتلوث البيئة من الورش والمخارط والأحواش التي حولها البعض إلى ورش للسيارات. ومن جانبه اوضح سعيد الغامدي أن الورش في حي قويزة تعد كابوسا يصدر الأدخنة والإزعاج لسكان الحي وان ترحيل هذه الورش والتشاليح سوف يريح السكان من الصداع اليومي.

من جهته أكد المتحدث الرسمي لأمانة جدة محمد البقمي، أن السفلتة وصيانة الطرق والإنارة، إضافة لأعمال النظافة والرقابة على المنشآت وغيرها مما يقع تحت مسؤولية الأمانة يجري العمل في تنفيذها دون توقف.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *