الأولى

وزير الحج: لم نُسجل أي حالات طارئة مصابة بـ«كورونا» بين المعتمرين

البلاد : متابعات

أكد وزير الحج والعمرة محمد صالح بن بنتن أن الالتزام الكبير الذي يقوم به المعتمرون والمصلون والزوار ساهم بشكل كبير في عدم تسجيل أي حالات طارئة مصابة بفيروس كورونا المستجد “كوفيد19”.

وأضاف وزير الحج خلال الندوة التي أجريت عن بعد اليوم الاثنين، والتي حملت عنوان: “العمرة بين تسهيل الإجراءات وصرامة الاحترازات”، أن زيادة اعداد المعتمرين مرتبطة بالتقارير اليومية التي تصل لوزارة الحج والعمرة من الجهات المختصة

مؤكدا أن سلامة وأمن المعتمرين أولوية للوزارة.

وأكد أن الوزارة تعمل مع الكثير من الجهات المعنية للتأكد من سلامه ومصداقية الفحوصات التي تجرى للمعتمرين والمصلين والزوار.

من جهته قال رئيس شؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي د. عبدالرحمن السديس إن الرئاسة تقوم بدورها في الحفاظ على سلامة المعتمرين والمصلين والزوار من خلال تعقيم المرافق الخاصة بالحرمين الشريفين والتأكد من تطبيق كافة الاشتراطات الصحية وإنها قدّمت حزمة من المحاور لإنجاح المرحلة الأولى في تفويج وإدارة الحشود داخل المسجد الحرام.

وأضاف السديس أن الرئاسة جنّدت ألف موظف يفوجون 6000 معتمر يوميًا يرأسهم 18 مديرًا موزعين على 6 نقاط.، وأولت العناية الفائقة بالمحور التوجيهي والتوعوي بـ 10 لغات، وهناك 4000 آلاف عامل للتعقيم المستمر عند دخول وخروج كل فوج من وإلى المسجد الحرام، يقومون بتعقيم السجاد 12 مرّة يوميًا، وتابع “نشيد بوعي وتجاوب المعتمرين والمصليين في تطبيق الإجراءات الصحية وسط منظومة متكاملة من الخدمات التي وفرتها القيادة الرشيدة لخدمة ضيوف الرحمن”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *