الدولية

الأردن تودِع وثائق تصديقها على اتفاقيتي منع ومكافحة الاستنساخ البشري

أودعت الأردن لدى الأمانة العامة لجامعة الدول العربية اليوم وثيقتي تصديقها على اتفاقيتين معقودتين في نطاق جامعة الدول العربية، وهما الاتفاقية العربية لمنع ومكافحة الاستنساخ البشري، والاتفاقية العربية لتنظيم نقل وزراعة الأعضاء والأنسجة البشرية ومنع ومكافحة الاتجار بها.

وأوضحت الإدارة القانونية بالجامعة العربية في بيان أن الاتفاقيتين وافق عليهما مجلسا وزراء الداخلية والعدل العرب في اجتماعهما المشترك الذي عُقد في تونس بتاريخ ٤ مارس ٢٠١٩م .

وتهدف “الاتفاقية العربية لمنع ومكافحة الاستنساخ البشري” إلى تعزيز التعاون العربي في منع ومكافحة الاستنساخ البشري وكشفه بكل أشكاله وأنواعه، وسائر الجرائم المتصلة به وملاحقة مرتكبيها، كما تهدف “الاتفاقية العربية لتنظيم نقل وزراعة الأعضاء والأنسجة البشرية ومنع ومكافحة الاتجار بها” إلى تعزيز التعاون العربي في تنظيم عمليات نقل وزرع الأعضاء والأنسجة البشرية ومنع ومكافحة الاتجار بها .

وتدخل الاتفاقيات حيز النفاذ بعد مضي ثلاثين يوما من تاريخ إيداع وثائق التصديق أو القبول أو الإقرار من سبع دول عربية لدى الأمانة العامة، وذلك عملاً بالمواد الختامية لهذين الاتفاقيتين .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *