الرياضة

ديربي ناري في ليفربول.. وعاصف في ميلانو

جدة – البلاد

يواجه متصدر الدوري الإنجليزي إيفرتون اختبارا صعبا في مواجهة جاره ليفربول حامل اللقب في ديربي ناري، فيما يتواجه ميلان وإنتر في ديربي الغضب بالدوري الإيطالي.

يدخل إيفرتون مباراة اليوم بإحساس نادر بالتفوق على الجار العملاق، فهو الفريق الوحيد الذي جمع العلامة الكاملة في 4 مباريات في الدوري الإنجليزي هذا الموسم، وبلغ معدل تهديفه 3 أهداف في المباراة الواحدة، ويتقاسم لاعبه دومينيك كالفرت لوين صدارة قائمة هدافي البطولة حاليا. في المقابل، فإن ليفربول دخل العطلة الدولية الأخيرة بعد هزيمته 7-2 أمام أستون فيلا، وهو يملك ثاني أسوأ سجل نتائج بعد خوضه أول 4 مباريات في الموسم. تألق إيفرتون الحالي، لا يبدو أنه مجرد فورة وقتية عابرة، فقد فاز الفريق في جميع المباريات الـ 7 التي خاضها في كل المنافسات حتى الآن، لكن مواجهة اليوم ستكون بمثابة الاختبار الحاسم، إذ يسعى فريق أنشيلوتي لتحقيق أول فوز على ليفربول في الدوري خلال 10 أعوام.

وفي إيطاليا، عاد النجم السويدي زلاتان إبراهيموفيتش في الوقت المناسب لدعم ميلان في لقاء الديربي بعد شفائه من فيروس كورونا.

ورغم غياب السويدي عن آخر مباراتين، واصل ميلان بدايته القوية في الدوري وحقق انتصارين ليتصدر الترتيب بالعلامة الكاملة مشاركة مع أتالانتا، كما حجز مقعده في دور المجموعات من “يوروبا ليغ” بعد تخطيه 3 أدوار تمهيدية.
بدوره، لم يفلت إنتر الذي حصد 7 نقاط من مبارياته الثلاث الأولى، من “كوفيد-19” إذ يبحث الليلة عن فوزه الخامس تواليا على جاره بغياب 6 لاعبين جاءت نتيجة فحوصهم إيجابية وهم: أليساندرو باستوني والسلوفاكي ميلان شكرينيار والبلجيكي راديا ناينغولان والروماني أندري رادو وروبرتو غاليارديني والإنجليزي آشلي يانغ، وقد ينضم إليهم المهاجم الأرجنتيني لاوتارو مارتينيز بسبب الإرهاق الناجم عن مباراة بلاده مع بوليفيا.
وسيشكل غياب لاوتارو ضربة لكونتي وفريقه، لاسيما أنه سجل 3 أهداف في المباريات الثلاث الأولى، وهو نفس رصيد شريكه في خط المقدمة البلجيكي روميلو لوكاكو.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *