الرياضة

الدوري ينطلق والإثارة تعود للملاعب

الشباب وأبها يقصان الشريط.. والعين في ضيافة الزعيم

جدة – هلال سلمان

ينطلق اليوم دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين في نسخته الجديدة 2021/2020؛ بإقامة 4 مباريات ضمن الجولة الأولى، حيث يقص فريقا الشباب وأبها شريط أولى مواجهات الموسم في الساعة الـ 6 مساء، وبعدها بـ 10 دقائق ينطلق لقاء التعاون والفيصلي في بريدة، ثم يلعب الوحدة مع العائد القادسية على استاد مدينة الملك عبدالعزيز الرياضية بالشرائع في الـ 8 مساء، وأخيرا يستضيف الهلال حامل اللقب نظيره العين الوافد الجديد في الـ 9:15 مساء على استاد الأمير فيصل بن فهد.

الشباب vs أبها
يستقبل الشباب نظيره أبها في مواجهة ستسجل أول ظهور رسمي للنجم الأرجنتيني إيفر بانيغا، الذي يعد أهم صفقة في دورينا هذا الموسم حتى الآن.
وينوي الشباب بقيادة مدربه البرتغالي كايشينيا تحقيق انطلاقة قوية بعد تعاقده مع مجموعة مميزة من المحترفين، فبالإضافة لبانيغا ضم أيضا البرتغالي فابيو مارتينز، والحارس الليتواني أرلاوسكيس، والتشيلي إيغور ليتشنوفسكي، والأخير لن يتمكن من المشاركة في مباراة اليوم؛ حيث لم ينتظم في التدريبات بعد.
في المقابل، يأمل أبها مواصلة تقديم مستوياته المميزة بقيادة مدربه التونسي عبد الرزاق الشابي، ومجموعة من اللاعبين الجدد أمثال الأسترالي غودوين المعار من الوحدة، وفهد الجميعة لاعب النصر السابق، وذعار العتيبي لاعب الهلال السابق، وصالح العمري لاعب الاتفاق.

التعاون vs الفيصلي
يعول التعاون على نجمه العائد تاوامبا لقيادة خط الهجوم بالشراكة مع الأسترالي ديوك في مواجهة الفيصلي، حيث يأمل في تسجيل بداية مثالية لمنافسات الدوري خصوصا بعد المستوى الجيد الذي قدمه في آخر مبارياته الآسيوية، في حين يسعى الفيصلي لتحقيق نتيجة إيجابية خارج ملعبه، بعد أن عزز صفوفه بالألماني ألكسندر ميركل ومهاجم الرأس الأخضر جوليو تافاريس.

الوحدة vs القادسية
يستقبل الوحدة بقيادة مدربه الجديد إيفو فييرا نظيره القادسية العائد مجددا لدوري المحترفين، في لقاء يسعى فيه الفرسان لتحقيق أول فوز في مستهل مشوار الدوري، وذلك بعد أن ضم البرازيلي بيدرو هنريكي، والأسترالي بيتراتوس وحافظ على أهم نجومه أنسيلمو، فيما يأمل القادسية في تسجيل عودة قوية بقيادة مدربه التونسي يوسف المناعي، ونجومه الجدد؛ أسبريا والمدغشقري أندريا، فيما تبدو مشاركة البرازيلي إدسون والروماني بورديانو غير مؤكدة بسبب تأخر وصولهما.

الهلال vs العين
يبدأ الهلال حملة الدفاع عن لقبه بمواجهة فارس الباحة”العين”، الذي سيدون مشاركته الأولى في تاريخ دوري المحترفين. الهلال عانى من تبعات إصابة لاعبيه بفيروس كورونا، واستبعاده من البطولة الآسيوية، ما أربك برنامج إعداده؛ إذ يحوم الشك حول جاهزية أغلب نجومه، فضلا عن عدم إجرائه أي صفقة حتى الآن باستثناء الحارس الجدعاني، وفواز الطريس لاعب الاتفاق. بدوره يسعى العين بقيادة مدربه الألماني ميكايل سكيبه لتسجيل نتيجة إيجابية أمام بطل الدوري واستغلال عدم جاهزية بعض نجومه، وقد أجرى بعض الصفقات المحلية المميزة أمثال نواف الفرشان وصالح الوحيمد ومحمد الشريمي، بالإضافة إلى المحترفين الفنزويلي خوان بابلو، والمغربي محمد الناهيري، والنيجيري أمادو موتاري، فيما لم يصل بعد آخر المنضمين لصفوفه الجزائري سفير تايدر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *