المحليات

1500 مشارك في ملتقى “نور الحياة” بجدة

جدة- ياسر بن يوسف

دشن مدير عام فرع وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية بمنطقة مكة المكرمة فهد رشيد بن رقوش مساء أمس الأول ملتقى “نور الحياة” الذي تنظمه عن بعد جمعية ابصار الخيرية ويشمل عددا من الفعاليات التوعوية والفنية والتجارب الملهمة وسط حضور 1500 مشارك من الأشخاص ذوي الإعاقة والمختصين والمهتمين بخدمات الإعاقة وإعادة التأهيل.

وثمّن في كلمته بالملتقى ،الذي يحتفي بيومي البصر والعصا البيضاء العالميين، ما يقدم للأشخاص ذوي الإعاقة ورعايتهم بشكل يضمن حصولهم على حقوقهم المتصلة بالإعاقة ويعزز من الخدمات المقدمة لهم، عبر توفير سبل الوقاية والرعاية والتأهيل.

وأكد أن الجمعيات التي تعنى بالأشخاص ذوي الإعاقة قد حظيت بالاهتمام الذي يليق بها، دعماً ورعاية، حيث تبنت الوزارة من منطلق اهتمامها ونشاطها المتميز في مجالها الإشراف على هذه الجمعيات الرائدة.

من جهته أكد الدكتور هشام الحيدري الرئيس التنفيذي لهيئة الأشخاص ذوي الإعاقة بالوزارة أهمية الجهود التي تقدمها الجمعيات المعنية بذوي الإعاقة بشكل عام ، وجمعية ابصار الخيرية بشكل خاص والتي تعتبر في حد ذاتها محطة هامة لخدمتهم.

كما ثمنت أمل بنت حمدان الحنيطي أمين عام جمعية ابصار دعم الوزارة ممثلة في فرعها بالمنطقة لجهود الجمعية وسعيها الحثيث للرقي بخدمات التأهيل وضعف البصر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *