الإقتصاد

«مسك الخيرية» .. اقتصاد المستقبل ببصمة سعودية

جدة – البلاد

في محطة جديدة لدورها المميز، تستضيف مؤسسة محمد بن سلمان الخيرية “مسك الخيرية” بالشراكة مع جامعة الملك عبدالله للعلوم والتقنية “كاوست” منافسات كأس العالم لريادة الأعمال 2020 خلال الفترة من 18-20 أكتوبر الحالي بهدف جذب التقنيات المتطورة وأفضل المواهب إلى المملكة مع تمكين ودعم الشركات الناشئة السعودية، بمشاركة 175000 متقدم من 200 دولة .

ياتي ذلك تأكيدا للدور الريادي للمملكة في دعم الشباب محليا وعالميا ، واستمرارا لحضورها الفاعل في تحقيق الأهداف المشتركة لمواجهة التحديات ، وتحقيق التنمية المستدامة ببناء واقع اقتصادي أفضل للعالم واقتصاد المستقبل.
وتترجم هذه الجهود والمبادرات الرائدة ، حرص خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز ، وسمو ولي العهد رئيس مجلس إدارة “مسك الخيرية” الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز ، حفظهما الله ، على تشجيع الإبداع للمساهمة في بناء العقل ، والاستثمار في رأس المال البشري محليا وعالميا.

المنافسات والجوائز
استقطب كأس العالم لريادة الأعمال لهذا العام 15 ألف طلب مشاركة من رواد أعمال سعوديين، اختير منهم 15 لعرض مشاريعهم افتراضياً في التصفيات السعودية للمسابقة، التي عقدت في 7 سبتمبر الماضي واختارت لجنة التحكيم ستاً من هذه الشركات السعودية للمشاركة في النهائي العالمي، حيث ستصل الشركات الفائزة الثلاث الأولى تلقائياً إلى النهائي، بينما ستتنافس الثلاث الباقيات مع الشركات الدولية الأخرى المتأهلة لنصف النهائي.

وستحصل الشركات الفائزة في منافسات كأس العالم لريادة الأعمال على جوائز نقدية يبلغ مجموعها مليون دولار ،بالإضافة إلى فرص استثمارية إضافية ودعم عيني تصل قيمته 75 مليون دولار ، كما تنظم ضمن هذه التظاهرة التنافسية العديد من المسابقات الوطنية التي تحمل جوائز خاصة وفرصا استثمارية فريدة، كما تتيح لجميع المشاركين الدوليين فرصة الوصول الفوري إلى برامج تدريبية مجانية مع خبرات استشارية ومرشدين من ذوي الخبرة وامتيازات تصل قيمتها إلى 25000 دولار من قبل العديد من الشركات الراعية مثل زووم، وأمازون، وشوبفاي.

وأوضح رئيس مركز ريادة الأعمال بجامعة الملك عبدالله للعلوم والتقنية “كاوست” هتان أحمد أن “كاوست” تقوم بدور مهم في هذه الحدث العالمي، وشاركت في لجنة التحكيم في التصفيات السعودية للمسابقة، مبيناً أنه ستشارك في عملية التحكيم في النهائي العالمي وعقد مجموعة من ورش العمل والندوات.

وعد مدير مبادرة كأس العالم لريادة الأعمال وبرامج ريادة الأعمال في “مسك” عبدالرحمن السحيمي مشاركة “كاوست” في هذه الحدث نظراً لما تمتلكه الجامعة من خبرات كبيرة في مجال ريادة الأعمال مما يمكن شباب الوطن من النهوض بابتكاراته والبحث والتطوير وذلك عبر دعم الشركات الناشئة كونها من العوامل المؤثرة في اقتصاد المستقبل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *