الرياضة

10 ملايين تقود سوتيلدو للدوري السعودي

 جدة – هلال سلمان

أكدت ميديا برازيلية اقتراب اللاعب الفنزويلي يفيرسون سوتيلدو من الانتقال إلى أحد أندية الدوري السعودي، الذي قدم عرضا مغريا لناديه سانتوس البرازيلي بلغ 10 ملايين دولار.

وذكرت شبكة (ESPN) بنسختها البرازيلية أن سانتوس رفض في البداية عرض النادي السعودي الأولي وقدره 8 ملايين دولار، لكنه بات منفتحا لقبول انتقال سوتيلدو بعد رفع قيمة الصفقة إلى 10 ملايين دولار، خصوصا أنه يمر بأزمة مالية. ورفع نادي هواتشيباتو التشيلي دعوى قضائية ضد سانتوس بسبب مستحقات متأخرة في صفقة انتقال سوتيلدو، ما جعل النادي البرازيلي مهددا بمنعه من عقد أي صفقات لثلاث فترات انتقال، لكن العرض السعودي جاء في الوقت المناسب لإنقاذ سانتوس من أزمته.

ويبلغ سوتيلدو من العمر 23 عاما ويلعب في خانة الجناح الأيسر، وبدأ مسيرته الاحترافية في نادي زامورا الفنزويلي عام 2013 محرزا في صفوفه 24 هدفا في 99 مباراة قبل أن ينتقل عام 2016 إلى هواتشيباتو التشيلي الذي سجل له 6 أهداف في 29 مباراة، ثم لعب مع يونيفيرسيداد التشيلي بنظام الإعارة عام 2018 محرزا 7 أهداف في 37 مباراة، قبل أن يشتريه سانتوس العام الماضي بعقد يمتد لأربعة مواسم، ثم مدد عقده عاما إضافيا حتى 2023 في فبراير الماضي.

وتألق سوتيلدو مع سانتوس؛ حيث سجل له 12 هدفا في 51 مباراة الموسم الماضي، بالإضافة إلى هدفين في 24 مباراة هذا الموسم. ومثل سوتيلدو منتخب فنزويلا تحت 20 عاما وتحت 23 عاما قبل أن يرتدي قميص المنتخب الأول الذي لعب له 6 مباريات وسجل هدفا وحيدا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *