الرياضة

ميسي الأفضل في تاريخ الليغا

جدة- محمود العوضي

أكدت دراسة أجراها مركز لأبحاث تاريخ وإحصاءات كرة القدم أن النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي تصدر قائمة أفضل اللاعبين في تاريخ الليجا الإسباني، فيما تجاهلت الدراسة إنجازات النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو مع ريال مدريد؛ ليحتل مركزا متأخرا في قائمة أفضل لاعبي الليغا على مر تاريخه، ورغم أن رونالدو هو الهداف التاريخي الثاني للدوري الإسباني برصيد 312 هدفا بعد ميسي (444 هدفا)، فإن الدراسة وضعته في المركز 12، بشكل يثير الشكوك حول تعمد تجاهل النجم البرتغالي، الذي قضى 9 سنوات حافلة بالإنجازات مع ريال مدريد. وقال معد الدراسة خوسيه أنطونيو أورتيغا: إن عدد لاعبي الليغا منذ انطلاقه في موسم 1928-1929 وحتى الآن يبلغ 9724 لاعبا، مشيرا إلى أنه اعتمد في دراسته على تقييم الاستمرارية في التواجد في تشكيلات الفرق وتسجيل الأهداف.
وقد جاء ترتيب أفضل 12 لاعبا- بحسب الدراسة- كالتالي:

1- ليونيل ميسي (695 نقطة)
2- إنريكي كاسترو “كيني” (566 نقطة
3- سيزار رودريغيز (557 نقطة)
4- تيلمو زارا (532 نقطة)
5- راؤول غونزاليس (528 نقطة)
6- خوان أرزا (510 نقطة)

7- كارلوس ألونسو “سانتيانا” (489 نقطة)
8- ألفريدو دي ستيفانو (481 نقطة)
9- جييرمو غوروستيزا (473 نقطة)
10- مانويل فرنانديز “باهينيو” (471 نقطة)
11- فرانسيسكو خينتو (467 نقطة)
12- كريستيانو رونالدو (457 نقطة).

من ناحية أخرى، قال مسؤول تنفيذي كبير في مانشستر سيتي: إن النادي يملك القدرة المالية لشراء النجم الأرجنتيني المخضرم ليونيل ميسي لاعب برشلونة، إذا ما سنحت الفرصة لذلك في الموسم المقبل. وكان سيتي أبرز المرشحين للحصول على خدمات ميسي (33 عاما)، عندما أبلغ المهاجم إدارة فريقه برشلونة برغبته في الرحيل في أغسطس الماضي. لكن أفضل لاعب في العالم لـ6 مرات، قرر بعد ذلك الاستمرار في صفوف النادي الكتالوني حتى نهاية الموسم الحالي، وهو موسمه الأخير في العقد؛ تجنبًا للدخول في معركة قانونية مع النادي الذي أمضى معه كل مسيرته الاحترافية، وفاز معه بـ34 لقبا كبيرا.
وقال عمر برادة المسؤول عن إدارة عمليات النادي: “هو أفضل لاعب في العالم، وهو أفضل لاعب بين أبناء جيله. أعتقد أن أي فريق في العالم يرغب في السعي لضمه إلى صفوفه”.
وأضاف برادة، أن ناديه “يملك القدرة المالية” للإقدام على هذه الخطوة، عندما تتاح له الفرصة لذلك.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *