متابعات

أمانة العاصمة تستبق الأمطار بتنظيف القنوات

 مكة المكرمة ـ أحمد الأحمدي

يتواصل في هذه الأيام هدير معدات أمانة العاصمة المقدسة وهي تعمل منذ إطلالة كل صباح جديد لتنظيف قنوات الصرف تحسبا لموسم الأمطار والذي بدأت آليات العد التنازلي له حيث تواصل وكالة البلديات أعمالها في تهيئة قنوات الصرف وفي بلدية العمرة الفرعية التابعة لأمانة العاصمة المقدسة تشاهد يوميا أعمال صيانة وتنظيف قنوات تصريف مياه الأمطار والسيول في عدد من المواقع ضمن نطاق البلدية. ونفذت وكالة التشييد والصيانة ممثلةً في الإدارة العامة لشبكات السيول أعمال الصيانة لدرء مخاطر السيول، وذلك ضمن خطتها الدورية؛ للتأكد من جاهزية شبكات تصريف مياه الأمطار بالعاصمة المقدسة، وشملت الأعمال المنفذة تنظيف العبّارات والمناهل لضمان انسيابية تدفق مياه السيول دون عوائق، وأزيلت كميات كبيرة من الشوائب والمُخلَّفات المتمثلة في الصخور والأتربة وأغصان الأشجار والأعشاب.

من جهة أخرى أزالت بلدية الشوقية الفرعية بمشاركة الإدارة العامة للنظافة بأمانة العاصمة المقدسة الحواجز المخالفة والكتل الخرسانية أمام بعض المنازل الخاصة والمحال التجارية ضمن نطاق البلدية؛ والتي تؤدي إلى إشغال المواقع العامة بصورة غير نظامية. وأوضح رئيس بلدية الشوقية الفرعية المهندس أكرم بن علي الحربي أنَّ الحواجز الخرسانية المخالفة يتم بواسطتها حجز مواقف السيارات بطرق عشوائية في الشوارع والطرق العامة بالأحياء السكنية، مشيراً إلى جهود البلدية لتعزيز الشكل الجمالي والحضاري، وضمان راحة وسلامة مستخدمي الطرق من خلال إزالة الصبات وأعمدة الحديد والسلاسل والعشوائيات الأخرى.

وأكّد أن أعمال الإزالة التي تنفذها البلدية تهدف إلى تحسين المشهد البصري، وتنظيم الحركة المرورية بالشوارع والطرق بالتعاون مع الإدارة العامة للنظافة، لتوفير الراحة والأمان لمرتادي الطرق والحد من أخطار المركبات، مشدداً على التزام المنشآت والمباني بالأنظمة واللوائح البلدية. إلى ذلك أزالت بلدية الشوقية الفرعية بمشاركة الإدارة العامة للنظافة بأمانة العاصمة المقدسة الحواجز المخالفة والكتل الخرسانية أمام بعض المنازل الخاصة والمحلات التجارية ضمن نطاق البلدية؛ والتي تودي إلى إشغال المواقع العامة بصورة غير نظامية. وأوضح رئيس بلدية الشوقية الفرعية المهندس أكرم بن علي الحربي أنَّ الحواجز الخرسانية المخالفة يتم بواسطتها حجز مواقف السيارات بطرق عشوائية في الشوارع والطرق العامة بالأحياء السكنية، مشيراً إلى جهود البلدية لتعزيز الشكل الجمالي والحضاري، وضمان راحة وسلامة مستخدمي الطرق من خلال إزالة الصبات وأعمدة الحديد والسلاسل والعشوائيات الأخرى.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *