الرياضة

المحليون يديرون” الأولى والثانية” من دوري المحترفين

الرياض – فايز الأسمري

علمت مصادر”البلاد” أنه تقرر أن يقود الحكام السعوديون الجولتين الأولى، والثانية من كأس دوري الأمير محمد بن سلمان للمحترفين للموسم الرياضي 2020-2021، الذي ينطلق السبت المقبل 17 من أكتوبر الحالي، وذلك لعدم تقدم الأندية بطلب لاستقدام حكام أجانب قبل المدة المحددة من قبل الاتحاد السعودي لكرة القدم وهي 14 يوما قبل الجولة الأولى.

وأضاف المصدر: إن لجنة الحكام الرئيسة باتحاد القدم بصدد افتتاح مركز تحكم مركزي لحكام الفيديو، تحت مسمى” مركز التحكم في تقنية الفيديو عبر الألياف البصرية” بمدينة الرياض لمتابعة سير جميع مباريات كأس دوري الأمير محمد بن سلمان للمحترفين، بمناطق المملكة كماهو المعمول به في كأس العالم 2018 والدول الأوروبية مثل ( إسبانيا، إنجلترا، إيطاليا، المانيا ، فرنسا، روسيا ).

يذكر أن اتحاد الكرة حدد 16 يوما قبل طلب الحكام الأجانب لكل فريق، وبعدد 7 أطقم كحد أقصى لكل فريق بالموسم الرياضي؛ سواء على أرض الفريق أو خارجه.
وختم المصدر حديثه بأن كأس دوري الأمير محمد بن سلمان للمحترفين للموسم الرياضي 2020-2021، يعتبر أول دوري في آسيا والخليج العربي والدول العربية يقوم بإنشاء مركز التحكم في تقنية الفيديو عبر الألياف البصرية، الذي سيرى النور، بعد الجولة الثالثة. ‬

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *