متابعات

أبناء وذوو شهداء الواجب في قلوبنا

جدة – خالد بن مرضاح

نظمت أكاديمية جدة يونايتد وجمعية ذوي شهداء الواجب، فعالية احتفاء وتكريم لأبناء وأسر شهداء الواجب بالحد الجنوبي، وشهد الحفل توقيع 4 مذكرات تفاهم تضمنت مشاركات للقطاع الخاص لدعم ذوي الشهداء بحضور الأستاذ سعود بن محمد العويس رئيس مجلس إدارة جمعية ذوي شهداء الواجب ، والدكتورة أروى اليماني نائبة رئيس مجلس الإدارة، والدكتورة منال شمس ممثلة وزارة الصحة والأستاذ عبيد مدني الرئيس التنفيذي لاكاديمية جدة يونايتد والاستاذة لينه المعينا عضو مجلس الشورى والشريك المؤسس للأكاديمية وعضو جميعة ذوي شهداء الواجب .

وألقى سعود بن محمد العويس رئيس مجلس إدارة الجمعية , كلمة شكر فيها الجميع على حضور الحفل والمشاركة في التكريم، وقال إن الجمعية التي تأسست في 26/ 4/ 1438هـ تهدف إلى الاعتناء بذوي الشهداء ممن ضحى آباؤهم بدمائهم الزكية من أجل هذا الوطن المبارك وذلك بمساندتهم ودعمهم صحياً وتعليمياً، وقد تم تكريمهم بتسليمهم أجهزة آيباد لتساعدهم في مسيرتهم التعليمية، كما تم توقيع 4 مذكرات تفاهم كانت الأولى من فكرة لينه المعينا وهي توقيع مذكرة بين أكاديمية جدة والجمعية لتدريب ذوي الشهداء وأيضا تم التوقيع مع الدكتور حاتم والدكتورة هاجر الغامدي في طب العيون عبر مركز الكناني المتخصص.


وخاطبت لينه المعينا، عضو مجلس الشورى والشريك المؤسس لأكاديمية نادي جدة يونايتد لكرة السلة الحفل قائلة:” هذا اليوم من الأيام المميزة التي يشعر فيها الإنسان بالفخر والدور الكبير الذي قام به الآباء من شهداء الواجب، وأنا سعيدة بمشاركة أبناء الشهداء في هذه الاحتفالية المباركة”.

وأضافت: “المملكة لا تألو جهدًا في سبيل رفاهية المواطن أيًا كان موقعه خاصة من قدموا أرواحهم فداء للوطن، فقد انضممت حديثا لجمعية ذوي شهداء الواجب وسعدت وكان لي الشرف، وتم تنظيم الفعالية، حيث تطورت الفكرة لتصل الى تحفيز مشاركات القطاع الخاص ولهذا وقعنا اتفاقية تدريب وتنظيم فعاليات لذوي الشهداء بشكل دوري على مدار السنة، فالفكرة أن الشراكة مع القطاعات الثلاثة الخاص والعام والقطاع غير الربحي مسألة في غاية الأهمية ، ويجب ان نتكاتف ونكون يداً واحدة للتنمية ودعم المجتمع بكل فئاته، وهذه الفئة بالتحديد لها حق علينا أن نقدم ولو شيئا بسيطا مما قدموه وضحوا بأنفسهم فداء لهذا الوطن، وما قاموا به هو أكبر من الوفاء وهو التضحية بالنفس دفاعا عن الوطن، والاهتمام بهذه الفئة الغالية يقع على عاتق الجميع فالتكريم أقل ما يقدم لأبناء شهداء الواجب، وبذل كل الجهود والإمكانات للوقوف مع هذه الفئة الغالية علينا جميعا”. بعد ذلك تم توقيع 4 مذكرات تفاهم دعماً لذوي شهداء الواجب بالإضافة إلى تكريم المشاركين والداعمين والحضور. وثمن عدد من أبناء وزوجات شهداء الواجب الاهتمام بهم، وعبروا عن شكرهم وتقديرهم للفتة الإنسانية من قبل رعاة الحفل للعناية بهم وأسرهم مبدين فخرهم واعتزازهم بما قدمه آباؤهم في الدفاع عن الوطن.


وقال إياد إبراهيم محمد حمزي:” أصيب أبي في حرب الجنوب عام 1430هـ فقد على إثرها البصر بالكامل والحمد لله على كل حال، ونشكر الأستاذ سعود العويس والأستاذة لينه المعينا على تكريمهم لنا، ونقول للشعب في الحد الجنوبي يوجد رجال مخلصون يدافعون عن الوطن بحكم الواجب “. وتحدثت وداد زوجة الشهيد محمد القيسي فقالت:” افتخر بوجودي معكم في هذا الحفل المبارك، وبما قدمه الشهيد محمد للوطن، واشكر القائمين على الحفل.”


أما هدى عبدالله بازهير زوجة الشهيد هاني محمد كناني فقالت:” ادعو بالرحمة لشهيد الوطن الذي دافع بنفسه ودمه من أجل الوطن، وأشكر مليكي ووطني على هذه الجهود التي تبذل من أجلنا وأيضا لجمعية ذوي شهداء الواجب وأكاديمية جدة يونايتد لوقوفهم معنا واشكرهم خالص الشكر”. وشكرت خضراء محمد الزهراني زوجة الشهيد صالح جمعان الزهراني الجمعية والأكاديمية وجميع القائمين على حفل التكريم كما أكدت أسرتا الشهيدين عامر حسن الشهري وعبدالله الشمراني أنهم يحظون بعناية كريمة من المسؤولين، قائلين:” الشهداء غالين علينا ولكن الوطن فوق الجميع ويجب أن نعمل على حمايته في كافة الظروف، ونحن على درب آبائنا سائرون”.

حضر الحفل خالد المعينا رئيس مجلس إدارة مؤسسة البلاد للصحافة والنشر، ومحمد الجهني رئيس تحرير صحيفة البلاد، والدكتور جمعان الزهراني رئيس قسم الحاسب بجامعة ام القرى وعدد من المسؤولين وأسر ذوي الشهداء.
كما توالت الفعاليات ومن بينها مسابقات منحت على اثرها الجوائز للجميع.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *