المحليات

مركز الملك سلمان يواصل مساعدة المتضررين والمحتاجين

سيئون-هيا- أنتاناناريفو-واس

يواصل مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية تقديم خدماته البيئية والعلاجية والإغاثية في عدد من الدول، ففي اليمن تمكّنت المنظمة الدولية للهجرة ومن خلال الدعم الذي تتلقاه من المركز من خلق فرص وظيفية للنازحين والمجتمع المضيف في محافظة سيئون من خلال برنامج “النقد مقابل العمل”.

ويعاني بعض نازحي وسكّان المحافظة من صعوبة إيجاد فرص وظيفية بسبب الأزمة الإنسانية التي يعيشها اليمن بشكل عام.
وتهدف المنظمة، وبتعاونها الفعّال مع المركز من تقديم العون وتوفير فرص العمل للنازحين والمتضررين من الأوضاع في البلاد.


يذكر أن المركز أطلق برنامج “النقد مقابل العمل” في عدّة محافظات يمنية ضمن مشروع تحسين سبل العيش، سعيًا منه لتحقيق التنمية المستدامة ورعاية الأسر اقتصادياً واجتماعياً ونفسياً وتوفير الاحتياجات الأساسية لهم في ظل الأوضاع التي يكابدها الشعب اليمني.

وواصل المركز تنفيذ مشروع المياه والإصحاح البيئي للمحافظة على حياة الأسر في مديرية الخوخة كما دشن المركز العمل بوحدة الـ (PCR) في منفذ الوديعة البري بمحافظة حضرموت للكشف عن فيروس كورونا المستجد (كوفيد – 19) فيما واصلت العيادات الطبية المتنقلة التابعة للمركز في مخيم وعلان للنازحين بمديرية حرض التابعة لمحافظة حجة تقديم خدماتها العلاجية.

وفي السودان، واصل المركز توزيع المساعدات الإنسانية المتنوعة على المتضررين من السيول والفيضانات وجرى أمس الأول توزيع 80 طنًا و 250 كيلوغراماً من السلال الغذائية، وذلك في محلية هيا بولاية البحر الأحمر، حيث استفاد منها 4,500 فرد بالإضافة إلى توزيع 74 طنًا و900 كيلو غرام من السلال الغذائية للمتضررين في محلية درديب التابعة بالولاية استفاد منها 4,200 شخص.

وفي جمهورية مدغشقر قام المركز بالتعاون مع المكتب الوطني لإدارة المخاطر والكوارث بتوزيع الدفعة الخامسة من السلال الغذائية تحتوي على المواد الأساسية كالأرز، والفاصوليا، والملح، والزيت، والسكر، استفاد منها المتضررون من السيول والأمطار التي اجتاحت البلاد مؤخرًا، تزامنًا مع انتشار جائحة كورونا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *