الرياضة

مماطلة جيانغسو تحول وجهة الهلال إلى بوزويلو

جدة – هلال سلمان

صرف فريق الهلال النظر عن التعاقد مع اللاعب البرازيلي أليكس تيكسيرا بعد مماطلة فريقه جيانغسو سونينغ الصيني، وانتهاء المهلة المحددة من قبل إدارة الهلال لإنهاء الصفقة. وحول الهلال اهتمامه إلى الإسباني أليخاندرو بوزويلو لاعب نادي تورونتو الكندي البالغ من العمر 28 عاما، متصدر ترتيب صانعي الأهداف في الدوري الأمريكي. وتقدر قيمة انتقال بوزويلو بـ 8 ملايين دولار، ويمتاز بقدرته على صناعة وتسجيل الأهداف.

وتكوّن بوزويلو في نادي ريال بيتيس الأندلسي؛ حيث لعب موسمين مع الفريق الأول من 2011 إلى 2013، ثم انتقل إلى سوانزي سيتي الويلزي لموسم واحد، قبل العودة إلى إسبانيا للعب مع رايو فايكانو عام 2014، وبعدها انتقل إلى خينك البلجيكي ليخوض معه 4 مواسم ناجحة، قبل الانتقال إلى الدوري الأمريكي مع تورونتو. من جهة أخرى، أشارت مصادر إلى حسم الهلال صفقة التعاقد مع لاعب فريق الاتفاق والمنتخب الأولمبي فواز الطريس مقابل 5 ملايين ريال، هي قيمة المدة المتبقية في عقده بخلاف حصة اللاعب.

وتؤكد مصادر” البلاد” من داخل البيت الاتفاقي أن دخول اللاعب الفترة الحرة في شهر يناير المقبل، ورغبة اللاعب ووالده في الانتقال للهلال، أجبرا إدارة الاتفاق على الموافقة على رحيل الطريس رغم محاولاتها المستمرة للتمديد له للبقاء في فارس الدهناء. يذكر أن الاتفاق قدم عرضا للاعب مساويا لعرض الهلال، بقيمة مليون ونصف المليون ريال، إلا أن الطريس أصر على الرحيل من الفارس إلى الزعيم، وهو الأمر الذي جعل إدارة الاتفاق توافق على انتقاله قبيل دخول اللاعب الفترة الحرة.

ويقترب الهلال أيضا من الإعلان عن صفقة لاعب محلي بارز يختتم بها تعاقداته المحلية، والأقرب لارتداء قميص الزعيم هو عبد المحسن القحطاني لاعب القادسية، الذي تسعى العديد من الأندية إلى ضمه.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *