المحليات

الخريف: تعزيز الشراكة مع الجامعات السعودية لخدمة الصناعة

جدة- ياسر بن يوسف

استضافت جامعة الملك عبدالعزيز أمس وزير الصناعة والثروة المعدنية بندر بن إبراهيم الخريف في إطار التعاون وبحث الشراكة لدعم الصناعة والثروة المعدنية.

ونوه الخريف بما يحظى به القطاع الصناعي والثروة المعدنية من اهتمام بالغ من الدولة بقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود, وسمو ولي عهده الأمين ، حفظهما الله، أبرزها موافقة مجلس الوزراء على الاستراتيجية الشاملة للتعدين والصناعات المعدنية، والعديد من القرارات الداعمة لتمكين القطاع الصناعي والتعديني لتنمية الاقتصاد الوطني، وتنويع مصادر الدخل.

ولفت النظر إلى دور المؤسسات التعليمية في تخريج المؤهلين وفق ما يطمح إليه الوطن ويلبي الاحتياجات من السواعد الوطنية المتخصصة في مختلف المجالات، مشيراً إلى تطلعات منظومة الصناعة والثروة المعدنية في التعاون والشراكات مع الجامعات السعودية، منها جامعة الملك عبدالعزيز الغنية بكلياتها والنخب العلمية والأكاديمية الحاصلة على أعلى التصنيفات والاعتمادات الأكاديمية والمؤهلات من أرقى الجامعات العالمية.

وأشار الخريف إلى أهمية استمرار التعاون مع القطاع التعليمي لما فيه دفع الحركة التنموية، بما يخدم الصناعة والثروة المعدنية، ويتماشى مع رؤية المملكة وبرامجها التي تعول على قطاع الصناعة والتعدين في جانب تنويع مصادر الدخل وتعظيم الموارد.

بدوره أثنى نائب وزير التعليم للجامعات والبحث والابتكار الدكتور محمد السديري، على عمق الرؤية لدى وزارة الصناعة في تبنى شراكات وبناء تعاون وثيق مع الجامعات.

من جانبه أبان رئيس الجامعة الدكتور عبدالرحمن بن عبيد اليوبي أن الجامعة تضع في أولوياتها الاهتمام بمبادرات التعليم وتطوير المواهب التي من بين مستهدفاتها إعداد وتطوير البرامج الأكاديمية في الجامعات السعودية في التخصصات ذات الصلة بقطاع التعدين.

إثر ذلك شاهد الحضور عرضاً مرئياً عن دور الجامعة في تأهيل القدرات البشرية، وتدريب الطلاب، وتطوير المسارات التعليمية، إضافة إلى تبادل الخبرات والاستشارات بين مختلف القطاعات، ومنها القطاع الصناعي .

بعدها جرى توقيع مذكرة تعاون بين وزارة الصناعة والثروة المعدنية وجامعة الملك عبدالعزيز، في مجال دعم قطاع الصناعة والثروة المعدنية ، حيث مثل جانب وزارة الصناعة والثروة المعدنية نائب الوزير لشؤون التعدين الرئيس التنفيذي المكلف لهيئة المساحة الجيولوجية السعودية المهندس خالد بن صالح المديفر، فيما مثل الجامعة رئيسها الدكتور عبدالرحمن بن عبيد اليوبي.

عقب ذلك زار وزير الصناعة والثروة المعدنية مقر كليتي الهندسة وعلوم الأرض، والعديد من المراكز والمعامل البحثية في الكليتين كما التقى بطلاب وطالبات الجامعة، شارحاً الخطط الاستراتيجية المستقبلية للتعدين والصناعات التعدينية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *