الدولية

العراق يتعهد بمنع استهداف البعثات الدبلوماسية

بغداد – البلاد

تعهدت الحكومة العراقية باتخاذ إجراءات حاسمة لوقف هجمات الميليشيات على البعثات الدبلوماسية الأجنبية لكبح محاولات النيل من سيادة واستقرار العراق وتوتير علاقاته مع العالم الخارجي.
وأكد وزير الخارجية العراقي فؤاد حسين اتخاذ بلاده عددا من الإجراءات الأمنيّة والتنظيميّة والسياسيّة، والدبلوماسيّة لوقف الهجمات على المنطقة الخضراء والمطار.

وذكرت وزارة الخارجية العراقية ، في بيان نشرته على حسابها بموقع التواصل الاجتماعي ” تويتر” السبت، أن فؤاد حسين أكد خلال اتصال هاتفي تلقاه من نظيره الأمريكي مايك بومبيو ، إنه سوف تكون هناك نتائج إيجابيّة ملموسة في القريب العاجل.

وكانت الولايات المتحدة قد حذرت من أنها لن تتساهل مع الهجمات التي تشنها فصائل موالية لإيران على المصالح الأمريكية في العراق، مهددة بالانتقام وسط مخاوف الحكومة العراقية من نقل واشنطن سفارتها من بغداد إلى أربيل.
ومنذ أشهر تتعرض المنطقة الخضراء في بغداد التي تضم مقرات حكومية وبعثات سفارات أجنبية، إلى جانب قواعد عسكرية تستضيف قوات التحالف الدولي وأرتالا تنقل معدات لوجستية، لقصف صاروخي وهجمات بعبوات ناسفة، عادة تنفذها ميليشيات تتلقى الدعم والتمويل من إيران.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *