الرياضة

العالمي يسعى لكتابة التاريخ من جديد

جدة – هلال سلمان

يواجه فريق النصر نظيره برسبوليس الإيراني في الـ 6 من مساء اليوم على استاد جاسم بن حمد بنادي السد في نصف نهائي دوري أبطال آسيا. نجح النصر في الوصول لهذا الدور للمرة الأولى بالمسمى الحالي للبطولة، والمرة الثانية في تاريخه بعد عام 1995 بالمسمى السابق، وذلك بعد أن أقصى شقيقه الأهلي من الدور ربع النهائي، فيما بلغ برسبوليس هذا الدور بعد فوزه على باختاكور الأوزبكي.

النصر يسعى للوصول إلى نهائي البطولة للمرة الأولى في تاريخه، ولا يفصله عن ذلك سوى عقبة الفريق الإيراني، لينتظر بعدها المتأهل إلى النهائي من شرق آسيا. ويمتلك المتأهل إلى النهائي من غرب ال

قارة ميزة فريدة، تتمثل في خوض النهائي على أرضه، لذلك فإن النصر أمام فرصة تاريخية لتحقيق لقبه الأول في البطولة.

اللقب هدف العالمي
يسعى النصر للفوز بلقب دوري أبطال آسيا للمرة الأولى في تاريخه، لذلك فإن الحافز كبير أمام لاعبيه ومدربه البرتغالي فيتوريا، الذي نجح في إيجاد توليفة متجانسة بين لاعبي الخبرة والشباب، مدعمة بنجوم جدد أثروا كثيرا على نتائج الفريق في البطولة وهم: الأرجنتيني مارتينيز والصليهم وعبد الفتاح عسيري.

ويبقى حمدالله ورقة العالمي الرابحة وأحد أهم لاعبيه، ومن المؤكد أنه سيخضع لرقابة لصيقة من مدافعي برسبوليس، كما يبرز الظهير الأيمن سلطان الغنام أفضل لاعب في ربع النهائي، والنجم الشاب خالد الغنام الذي استعاد عافيته بعد تأثره بإصابة عضلية أمام الأهلي.

في المقابل، يأمل يحيى قُل محمدي مدرب برسبوليس بأن يواصل فريقه مغامرته الناجحة في البطولة، ويدرك أنه يواجه أحد أبرز المرشحين للفوز باللقب، ويعول على نجومية الهداف عيسى الكسير وسيامك نعمتي وكمال الدين كميابينيا والعراقي بشار رسن.

طريق النصر
دور المجموعات:
– النصر (2-2) السد
– العين (1-2) النصر
– سيباهان (0-2) النصر
– النصر (2-0) سيباهان
– السد (1-1) النصر
النصر (0-1) العين
ثمن النهائي:
– النصر (1-0) التعاون
ربع النهائي:
– النصر (2-0) الأهلي

طريق برسبوليس
دور المجموعات:
– الدحيل (2-0) برسبوليس
– الشارقة (2-2) برسبوليس
برسبوليس (1-0) التعاون
التعاون (0-1) برسبوليس
برسبوليس (0-1) الدحيل
برسبوليس (4-0) الشارقة
ثمن النهائي:
السد (0-1) برسبوليس
ربع النهائي:
برسبوليس (2-0) باختاكور

صافرة سنغافورية
أسند الاتحاد الآسيوي لكرة القدم إدارة المواجهة إلى الحكم السنغافوري محمد تقي (33 عاما)، الذي نال الشارة الدولية عام 2012، فيما سيتولى التايلاندي سيفاكورن بو أودوم مهام حكم تقنية الفيديو (VAR).

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *