الرياضة

الأهلي يواجه النصر.. وباختاكور يلاقي بيرسيبوليس

كلاسيكو ناااار في ربع نهائي دوري الأبطال

 جدة – هلال سلمان

تتجه الأنظار مساء اليوم إلى الكلاسيكو المثير، الذي يجمع الأهلي والنصر في ربع نهائي دوري أبطال آسيا، عند الساعة 4:40 مساء على استاد جاسم بن حمد بنادي السد، فيما يجمع اللقاء الآخر في الدور ذاته بين باختاكور الأوزبكي وبيرسيبوليس الإيراني عند الساعة 8:45 مساء.

وكان ممكنا للكرة السعودية أن تحظى بممثلين في الدور نصف النهائي، لكن القرعة التي سحبت أول أمس أوقعت الأهلي مع النصر في مواجهة مرتقبة في دور الثمانية، لتكتفي بممثل وحيد في الدور المقبل. ولم يسبق للطرفين أن تواجها في البطولات الآسيوية، ما يزيد من إثارة وندية المباراة التي ستجعل الفائز منهما على بعد خطوة من الوصول لنهائي البطولة؛ إذ سيواجه الفائز من لقاء باختاكور وبيرسيبوليس في نصف النهائي، ليضمن بعدها ممثل غرب القارة اللعب على أرضه في مواجهة المتأهل للنهائي من شرقها. وفي هذه النسخة الاستثنائية بات الطريق للنهائي أقصر من النسخ السابقة؛ إذ اقتصرت مواجهات الأدوار الإقصائية وصولا إلى النهائي، على مباراة وحيدة بسبب ضيق الوقت الذي خلفته جائحة كورونا.

صفوف مكتملة
يدخل الفريقان اللقاء بصفوف مكتملة تقريبا، إذ استعاد الصربي فلادان ميلويفيتش مدرب الأهلي خدمات محمد آل فتيل وعبدالله حسون وحسن القيد الذين عانوا من إصابات عضلية في المواجهتين، بالإضافة إلى نوح الموسى العائد من الإصابة والحارس ياسر المسيليم. والحال ذاته ينطبق على البرتغالي فيتوريا مدرب النصر الذي يملك العديد من مفاتيح اللعب الجاهزين، وفي مقدمتهم الأرجنتيني مارتينيز وعبد الفتاح عسيري الذي سيخوض أول مواجهة له ضد زملائه السابقين.

اعتماد الـVAR
اعتمد الاتحاد الآسيوي لكرة القدم تطبيق تقنية حكم الفيديو المساعد (VAR) لأول مرة في تاريخ البطولة؛ بدءًا من ربع نهائي النسخة الحالية، ما يتطلب المزيد من الحذر من قبل اللاعبين؛ كي لا يقعوا في أخطاء قد تفوت على الحكم لكنها لن تمر على (الفار). وفي اللقاء الآخر، يدين التفوق لمصلحة الفريق الأوزبكي حيث التقى الطرفان في 3 مواجهات سابقة، فاز باختاكور في اثنتين منها، وتعادلا في مباراة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *