الرياضة

بطولتان للسيدات تعيدان الحياة لملاعب الجولف السعودية

جدة- البلاد

تستعد المملكة العربية السعودية خلال الفترة من 12 حتى 19 نوفمبر المقبل لاحتضان أول بطولة عالمية بعد توقف النشاط الرياضي في العالم بسبب جائحة فيروس كورونا؛ حيث سيقام الحدث غير المسبوق، الذي يعتبر أول بطولة نسائية دولية للجولف تقام على أرض المملكة. وستستضيف مدينة الملك عبدالله الاقتصادية على مدار أسبوع بطولتان احترافيتان للجولف، تندرجان تحت مظلة بطولات الجولة الأوروبية للسيدات، وبمجموع جوائز مالية تصل إلى 1,5 مليون دولار. حيث تقام بطولة أرامكو السعودية النسائية الدولية والمقدمة من صندوق الاستثمارات العامة في الفترة من 12 إلى 15 نوفمبر بجوائز تبلغ مليون دولار. وتقام بطولة “السعودية النسائية الدولية للفرق” في الفترة من 17 وحتى 19 نوفمبر، بجوائز تبلغ نصف مليون دولار.

البطولتان اللتان ستقامان في بيئة آمنة، مع أخذ كامل الاحتياطات الصحية اللازمة، ستشهدان مشاركة نخبة من أفضل لاعبات الجولف على مستوى العالم بالإضافة إلى مجموعة من أفضل اللاعبات الهاويات في أجواء تنافسية فريدة من نوعها؛ إذ تُعد هذه المرة الأولى التي تقام بها بطولة احترافية عالمية للجولف للسيدات في تاريخ المملكة. بالإضافة إلى كون النظام الخاص ببطولة السعودية الدولية لفرق السيدات مستحدثاً وسيستخدم للمرة الأولى على مستوى العالم في رياضة الجولف. وتأتي إقامة الحدث الرياضي الأول من نوعه في رياضة السيدات بشكل عام والجولف بشكل خاص تأكيداً على التزام الاتحاد السعودي للجولف وجولف السعودية والراعيين الرسميين للبطولة “صندوق الاستثمارات العامة” و “أرامكو السعودية” بدعم وتطوير الرياضة النسائية في المملكة، تماشياً مع رؤية 2030 على الرغم من المصاعب التي تشهدها الرياضة حول العالم في ظل هذه الأوقات الصعبة.


وكان الاتحاد السعودي للجولف وجولف السعودية قد أعلنا مطلع العام الجاري عن إقامة أول بطولة نسائية دولية للجولف، جاء ذلك خلال منافسات النسخة الثانية من بطولة السعودية الدولية للجولف، التي شهدت مشاركة نخبة من ألمع نجوم رياضة الجولف مثل المصنف الأول عالمياً الأمريكي بروس كيبكا ومواطنه بطل النسخة الأولى والمصنف الخامس حينها داستن جونسون بالإضافة إلى الآيرلندي الشمالي وحامل لقب النسخة الثانية غرايم ماكداول.

من جانبه، قال رئيس مجلس إدارة الاتحاد السعودي للجولف وجولف السعودية ياسر بن عثمان الرميان: إننا نعيش في إطار ارتقاء مستمر في كل المجالات في ظل الدعم الكبير الذي نجده من لدن خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، وولي عهده قائد الرؤية الأمير محمد بن سلمان- حفظهما الله. جدير بالذكر أن بطولة أرامكو السعودية النسائية الدولية، ستشهد مشاركة أفضل نجمات الجولف على مستوى العالم، ومن ضمنهن الويلزية “ايمي بولدن” بالإضافة إلى مشاركتها أيضاً في البطولة الفريدة من نوعها “السعودية الدولية لفرق السيدات”، التي ستلعب بها المحترفات جنباً إلى جنب مع مجموعة من اللاعبات الهاويات في فرق مختلفة. وسيتم الإعلان في الأسابيع المقبلة عن نظام وتفاصيل البطولة التي تقام على مدار 3 أيام.

وقالت النجمة بولدن الحاصلة مؤخراً على لقب بطولة سويسرا المفتوحة ضمن الجولة الأوروبية للسيدات: ” هذا النوع من الالتزام برياضة الجولف للسيدات أمر مدهش حقًا وخصوصاً في هذا الوقت. وأضافت بولدن: “العمل الذي تقوم به جولف السعودية مذهل حيث إنه ليس بالأمر السهل تقديم بطولتي جولف بمستوى عالمي في ظرف أسبوع، إنه دليل ظاهر على شغف المملكة برياضة الجولف وتنميتها وتطويرها. أتطلع بشوق للعب في البطولة”.

من جهتها قالت أليكساندرا أرماس، الرئيس التنفيذي للجولة الأوروبية للسيدات: “نحن متشوقون جداً لأن نصبح جزءا من التاريخ بجلب أول حدث احترافي للسيدات في رياضة الجولف إلى المملكة، ونشكرهم على التزامهم في هذه السنة العصيبة على رياضتنا وذلك بتقديم بطولتي جولف للسيدات” وتعتبر بطولة السعودية الدولية للسيدات لحظة فاصلة بالنسبة للمملكة حيث إنها المرة الأولى التي ستلعب فيها لاعبات الجولف المحترفات بشكل تنافسي على أرضها، الأمر الذي يعكس التحول الإيجابي المستمر، الذي تقوم به المملكة كجزء من رؤية 2030.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *