اجتماعية مقالات الكتاب

عشق الوطن

الحب الجارف هو التأثير القوي والعميق تجاه شخص ما بكل المشاعر والعواطف والاحاسيس والجوارح .. ويتجلى هذا الشعور في انجذابنا وحبنا لوالدينا وأبنائنا وزوجاتنا واصدقائنا.
اليوم أرى هذه المشاعر وهذا الحب الجياش يتجلي في ابهى صوره ومعانيه في انجذابنا لوطننا الغالي المملكة العربية السعودية.
اليوم يتوشح الوطن باللون المحبب للنفس البشرية انه ثالث الوان الطبيعة الغالب .. اللون الاخضر .. أراه في في أزيائنا وسمائنا وارضنا وبحارنا .. بل وفي عيوننا.

اليوم تكتسى المملكة علم البلاد بلونه الأخضر وشعار التوحيد .. بأوسع معانيه وافقه الواسع.
اليوم نسير ونحن نرفع عاليا علم الوطن .. بل ونرتديه ونتوشحه. اليوم .. تحولت حبات الرمل في البلاد من اللون الاصفر الي اللون الأخضر .. حتي السماء والبحار تحول لونها الي يوم الوطن.
اليوم يعتز الوطن بتراثه .. وقيمه العميقة والعريقة .. وانجازاته التاريخية .. ويعبر عن ذلك الحب بالتوحد والانصهار في العمل الجاد وبإقامة الفعاليات والنشاطات والمناسبات التراثية والفنية والثقافية كي تكون مصدرا للإلهام والإبداع والإعتزاز بهذا الوطن العظيم.
اليوم نحن نشكر الوطن ولكن يستحيل ان نرد له الجميل .. لأنه أعطانا الأمن والأمان والسلام والعيش الكريم على مدى تسعين عاما.

ويتواصل عطاء الوطن لنا .. فهو لم ينس تطلعات وطموحات ابنائه من الشباب في قادم الايام والسنوات .. فأعطانا أثمن ما في هذه الحياة ألا وهو الأمل بمستقبل مشرق وضاء.
معجزة هذا الوطن هو .. صانعه وبانيه .. جلالة المغفور له الملك المؤسس .. ومن بعده ابناؤه .. وصولا الى قائد نهضة الامل والمستقبل .. خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز وولي عهده الأمين حفظهم الله ورعاهم .. آمين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *