المحليات

تعديل نظام المؤسسات الصحفية على طاولة الشورى

الرياض – البلاد

يناقش مجلس الشورى في جلسته العادية يوم الثلاثاء القادم تقريراً مقدماً من لجنة الثقافة والإعلام والسياحة والآثار المتضمن مشروعًا لتعديل نظام المؤسسات الصحفية وتقرير لجنة الإدارة والموارد البشرية بشأن اقتراح مشروع تعديل المادة (الخامسة والعشرون) من نظام التقاعد المدني.

ويواصل المجلس عقد جلساته العادية ، عبر الاتصال المرئي، لمناقشة الموضوعات المدرجة على جدول أعماله التي انتهت من دراستها لجانه المتخصصة خلال الفترة الماضية.

ومن المنتظر أن يحسم المجلس في جلسته العادية السابعة والخمسين قراره بالتصويت على عدد من التوصيات تجاه التقرير السنوي للهيئة الوطنية للأمن السيبراني للعام المالي 1440 / 1441هـ، وحيال التقرير السنوي لوزارة الشؤون البلدية والقروية للعام المالي 1440 / 1441هـ.

ومقترح إضافة مادة جديدة إلى نظام المرور الصادر بالمرسوم الملكي رقم (م/85) وتاريخ 26/10/1428هـ؛ المقدم استنادًا للمادة (23) من نظام المجلس.

وفي جلسة الثلاثاء القادم يناقش المجلس تقريراً مقدماً من لجنة الثقافة والإعلام والسياحة والآثار المتضمن مشروعًا لتعديل نظام المؤسسات الصحفية ويستمع إلى تقريرين عن التقرير السنوي للهيئة العامة للتجارة الخارجية للعام المالي 1440 / 1441هـ، والتقرير السنوي لوزارة التجارة للعام المالي 1440 / 1441هـ.

فيما تقدم لجنة الحج والإسكان والخدمات أمام المجلس توصياتها تجاه التقرير السنوي لوزارة الإسكان للعام المالي 1440 / 1441هـ للتصويت عليها كما يناقش المجلس اقتراح مشروع تعديل المادة (الخامسة والعشرون) من نظام التقاعد المدني.
وبستعرض المجلس الأربعاء القادم تقريراً من لجنة الشؤون الاجتماعية والأسرة والشباب المتضمن توصياتها ووجهة نظرها حيال ما أثير من آراء وملحوظات خلال مناقشة التقرير السنوي لهيئة رعاية الأشخاص ذوي الإعاقة للعام المالي 1440 / 1441هـ في جلسة سابقة.

ويحسم المجلس بالتصويت قراره بشأن توصيات لجنة النقل والاتصالات وتقنية المعلومات تجاه التقرير السنوي للهيئة العامة للموانئ للعام المالي 1440 / 1441هـ، ويستمع المجلس إلى وجهة نظر اللجنة الصحية حيال التقرير السنوي للهيئة العامة للغذاء والدواء للعام المالي 1440 / 1441هـ.

ومن الموضوعات المدرجة التقرير السنوي للمجلس الأعلى للقضاء للشؤون المالية والإدارية للعام المالي 1440 / 1441هـ، وتقرير مقترح مشروع نظام الصندوق الادخاري للحج؛ المقدم استنادًا للمادة (23) من نظام المجلس.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *