المحليات

أمراء المناطق: المملكة تشهد مسيرة رائدة من الإنجازات والتنمية الشاملة

المناطق- البلاد

هنأ أمراء المناطق باسمهم ونيابة عن الأهالي ، خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود وسمو ولي العهد الأمين الأمير محمد بن سلمان بمناسبة اليوم الوطني التسعين للمملكة داعين المولى عز وجل أن يوفقهم لما فيه خير البلاد والعباد، منوهين إلى مسيرة التنمية الرائدة والإنجازات الشاملة التي انطلقت على يد المؤسس ومن بعده أبناؤه ، رحمهم الله ، وصولاً إلى هذا العهد الميمون.

كما أكدوا أن المملكة تعيش أزهى عصورها، وأبهى أيامها، برؤية سعودية وإرادة قوية وعزيمة صادقة، استطاع من خلالها الإنسان السعودي النهوض في شتى مناحي التخصصات العلمية والعملية.

مكانة دولية وتطور شامل

الأمير محمد بن ناصر بن عبدالعزيز أمير منطقة جازان قال:” نستذكر في هذا اليوم المجيد بكل فخر ما سطره الملك المؤسس عبدالعزيز بن عبدالرحمن ، رحمه الله ، من مسيرة خالدة وحدت أرجاء هذا الوطن العظيم، إلى أن وصلت المملكة في عهد خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ، هذا العهد الزاهر إلى مصاف الدول المتقدمة عالمياً في شتى المجالات، حيث ترأست قمة العشرين اقتصادياً وقادت العالم بكل اقتدار”.
وأضاف أن ما تشهده المملكة اليوم من مكانة دولية وتطور شامل في جميع المجالات وفقاً لرؤية “2030” هو خير دليل على ما تحظى به المملكة وشعبها من رعاية واهتمام في ظل القيادة الحكيمة.


قفزات تنموية

أكد الأمير سعود بن نايف أمير المنطقة الشرقية أن المملكة تشهد في هذا العهد الزاهر الميمون تطورات وقفزات تنموية في شتى المجالات، امتداداً لما بدأه الملك المؤسس عبدالعزيز بن عبدالرحمن الفيصل – طيب الله ثراه- حينما أرسى قواعد هذه الدولة، سائلاً الله أن يوفق خادم الحرمين الشريفين ويديم على بلادنا أمنها ورخاءها واستقرارها.
وقال إن المملكة في ظل رؤيتها الطموحة ومستهدفاتها حققت ولله الحمد العديد من المنجزات، داعياً المولى عز وجل أن يوفق سمو ولي العهد، ويعينه لما فيه خير البلاد والعباد.


مسيرة رائدة

قال الأمير فيصل بن سلمان أمير منطقة المدينة المنورة :”مناسبة اليوم الوطني العظيمة تجسيد لمسيرة رائدة من التنمية والإنجازات الشاملة التي انطلقت على يد المؤسس ومن بعده أبناؤه – رحمهم الله – وصولا إلى العهد الميمون الذي استمرت فيه مسيرة الخير بمشاركة أبناء الوطن التي تمثل نموذجا للتلاحم بين القيادة والشعب”.
وأضاف:” نستذكر في هذا اليوم بكل فخر واعتزاز الخطوات الرائدة لإرساء هذا الوطن وتوحيده ، وأن الشواهد التي نراها اليوم تعكس ما وصل إليه وطننا من رقي وتقدم بفضل حكومته الرشيدة وأبنائه المخلصين الملتفين حول قيادتهم ساعين لتنمية وبناء الإنسان بالعلم والمعرفة” .


رخاء وأمن

نوه الأمير فيصل بن مشعل أمير منطقة القصيم بما تحقق من إنجازات على كافة الأصعدة ، وحرص القيادة على رخاء وأمن شعبها ، مشيراً إلى أن قيادة خادم الحرمين الشريفين وولي عهده تعمل ليلاً ونهاراً من أجل المواطن وكل مقيم على أرض هذا الوطن ،دون أي تمييز.
وثمن سموه المنجزات التي تحققت، والخطوات التي خطتها المملكة نحو تحقيق رؤيتها الطموحة.


مجد وإنجاز ولحمة وطنية

قال الأمير عبدالعزيز بن سعد بن عبدالعزيز أمير منطقة حائل إن في هذه المناسبة استمرار مجد البلاد الذي بدأه ورعاه الملك عبدالعزيز بن عبدالرحمن آل سعود – طيب الله ثراه – وصولاً لهذا العهد الميمون والذي تجلى به الحضور المميز للمملكة محلياً وعالمياً وتسنمت بفضل الله بلادنا ذرا المجد والإنجاز في الداخل والخارج.
ونستلهم في هذا اليوم بفخر مراحل التأسيس الأولى لبناء الوطن وإرساء وحدته ويزداد فخرنا اليوم بما تحقق لبلادنا من مكانة دولية وتطور شامل، انطلاقاً من رؤية المملكة 2030 وقوة اللحمة بين القيادة والشعب وبين الشعب والقيادة.


المملكة تعيش أزهى عصورها

أكد الأمير فيصل بن خالد بن سلطان بن عبدالعزيز, أمير منطقة الحدود الشمالية أن المملكة تعيش أزهى عصورها، وأبهى أيامها، وهي تعانق عنان السماء نحو آفاق عالمية برؤية سعودية وإرادة قوية وعزيمة صادقة، استطاع من خلالها الإنسان السعودي النهوض في شتى مناحي التخصصات العلمية والعملية، من خلال رؤية المملكة 2030 التي يقودها سمو ولي العهد الأمين – حفظه الله – صاحب المبادرات وعرَاب الإنجازات والخطط الطموحة، التي وضعت الأسس المتينة لتحقيق التطور المنشود ورسمت بكل اقتدار صورة واعدة لمستقبل بلادنا نحو تحقيق التطلعات ومواكبة المتغيرات .


تطور شامل في العهد الميمون

نوه الأمير فيصل بن نواف بن عبدالعزيز أمير منطقة الجوف بما تشهده المملكة في هذا العهد الزاهر الميمون من تطورات في شتى المجالات، التي تأتي امتداداً لما بدأه مؤسس هذه البلاد، لافتاً سموه الانتباه إلى جهود الدولة في مواجهة الأزمات التي كان آخرها مواجهة جائحة كورونا المستجد وحرص القيادة على صحة المواطن والمقيم، سائلاً الله أن يوفق خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي العهد ويديم على بلادنا أمنها ورخاءها واستقرارها.


باحة من الخير والنعيم

قال الأمير جلوي بن عبدالعزيز بن مساعد أمير منطقة نجران إننا نزامن اليوم بهذه المناسبة الغالية ونحن نعيش في حضن قيادة حكيمة، سخرت كل شيء من أجلنا، وفي سبيل أمننا وراحتنا ورغد عيشنا، وسط باحة من الخير والنعيم، تسمو آفاقها نحو رؤية المملكة 2030، يستظل تحتها شعب أبي عظيم، وفـيّ لولاة أمره، عصي على أعداء وطنه، برهن في كل أزمة وموقف أنه سيف سلمان بن عبدالعزيز ومحمد بن سلمان.
ودعا سموه لخادم الحرمين الشريفين وعضده المتين سمو ولي عهده الأمين، بأن يمدهما الله بطول العمر، ويديم عزهما، وأن يحفظ لهذا الوطن شعبه العظيم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *