متابعات

كرنفالات تجسد الفرحة بيوم الوطن

جدة ـ خالد بن مرضاح
المدينة المنورة – محمد قاسم

شهدت جدة أمس كرنفالات مضيئة بمناسبة اليوم الوطني الـ90 للمملكة؛ حيث اكتست واجهات المحلات التجارية بالأعلام الخضراء، فيما شهدت الواجهة البحرية حضورا مكثفا من قبل المواطنين والمقيمين، الذين عبروا عن فرحتهم بهذه المناسبة العطرة.

” البلاد ” رصدت فرحة المواطنين باليوم الوطني، وعبر عدد منهم في مختلف مواقع الاحتفالات عن سعادتهم بهذه المناسبة، لافتين إلى أن اليوم الوطني يعد من المناسبات العظيمة التي يترقبها الصغير والكبير في وطن العز والمجد والفخر؛ لما فيها من فرح واعتزاز، بتاريخ وحاضر وطن المقدسات ومهد الرسالات، أرض الحرمين الشريفين وقبلة المسلمين.


وأضافوا أن كل مواطن من أبناء هذا الوطن العزيز تغمره مشاعر الفرح والسرور مع حلول هذه الذكرى العظيمة في كل عام ، ولكن تبقى فرحة الأطفال فارقة وحاضرة؛ لتكون أضعاف فرحة الكبار لخلو قلوبهم من هموم الحياة ومشاغلها، والتي تبرز عندما ترسم على محيا الأطفال وهم يتوشحون أعلام الوطن التي تزينها كلمات التوحيد “لا إله إلا الله محمد رسول الله” والابتسامة تعلو محياهم ، في تعبير صادق عن الفرح الغامر الذي تزهو به نفوسهم الصافية النقية.

ورغم الفرحة الغامرة في الواجهة البحرية وفي الأسواق والمولات التجارية الا أن الإجراءات الاحترازية كانت حاضرة، فهنيئا للوطن بيومه الخالد في نفوس أبنائه.

من ناحية أخرى احتفل فرع وزارة الشؤون الاجتماعية بالمدينة المنورة باليوم الوطني 90 للمملكة العربية السعودية بالتعاون مع الجمعيات الخيرية وفريق الدباب بإطلاق مسيرة بحضور مديرفرع الوزارة، مع أخذ كافة الاحتياطات الاحترازية وجابت المسيرة شوارع المدينة المنورة.

وعبر المشاركون في المسيرة عن سعادتهم بمناسبة اليوم الوطني للمملكة.
إلى ذلك احتفل مركز صحي قباء للرعاية الصحية الأولية باليوم الوطني الـ90، حيث نظمت إدارة المركز حفلا في بهو المركز، ورفع منسوبو المركز أجمل التهاني القلبية إلى القيادة الرشيدة؛ بمناسبة اليوم الوطني الـ88، وتم استقبال المراجعين والمرضى بالورود.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *