متابعات

بالعلم والعمل نرسم المستقبل المشرق

جدة – حمود العوني

تأتي مناسبة اليوم الوطني السعيد، في هذا العهد الميمون، عهد رؤية 2030، وقد تحقق لأبناء الوطن الكثير من المنجزات الكبرى حيث خطت المملكة خطوات واسعة نحو مدارج التقدم، كيف لا، وهي تترأس حالياً مجموعة دول العشرين، كما أنها برغم جائحة كورونا، برهنت للعالم من خلال تعاملها معها عن قوة ومتانة اقتصادها وحسن تدبيرها على كل الصعد لتحمي أبناء شعبها والمقيمين على أرضها من آثارها وتداعياتها وليمتد عطاؤها دعماً للمحتاجين في كل مكان.

(البلاد) التقت عدداً من المثقفين ورجال الأعمال السعوديين؛ حيث قال رجل الأعمال صلاح كعكي: في ذات اليوم من كل عام تغمرنا مشاعر العزة والفخر كأحد أبناء هذا الوطن المعطاء الذي نحيا على ترابه بكل خير مطمئنين آمنين على أنفسنا وأموالنا ، إنه اليوم الوطني التسعين لبلدي ووطني.

٩٠ عاما مرت على هذا الوطن وانتقل خلالها من مرحلة إلى أخرى ومن تقدم إلى تقدم إلى أن وصلنا إلى هذه المرحلة العظيمة ، السعودية العظمى، في عهد مولاي خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، وولي العهد صاحب الرؤية الثاقبة والطموح الكبير الأمير الشاب محمد بن سلمان، الذي ساهم بجد في نقل البلاد إلى مرحلة جديدة ومختلفة ومزدهرة داخليا وخارجيا على مستوى العالم أجمع” .

فخر وحب ووفاء
وعبرت الدكتورة عبير بخاري عن فخرها واعتزازها بهذه المناسبة السعيدة، وما ينعم به الجميع من أمن وأمان وسلام في هذا الكيان العامر مملكتنا الحبيبة.
وأضافت :” إن احتفال أبناء مملكتنا قاطبة حكومة وشعبا بهذا اليوم المجيد الأغر هو استذكار لعطاء الأجداد واستحضار لماضي مضيء وفي الوقت ذاته دعوة تلقائية لعقد العزم الصادق والإرادة الراسخة والرغبة الأكيدة ليحمل كل واحد منا مسؤولية العلم والعمل على عاتقه ليزداد فخرنا وفخر الأجيال القادمة بما حققه أبناء هذا الوطن الأبي من إنجازات تزيد من قوتنا ورفعتنا” .

مواصلة مسيرة العطاء
وعبر الإعلامي فهيد السويدي عن فرحته بقوله:” اليوم الوطني السعودي الـ 90 يذكرنا بماض صنع لنا حاضرا، وبحاضر يرسم لنا مستقبلا، إننا نقف بشموخ نردد كلمات الوطن ” سارعي للمجد والعلياء”، وها نحن نراها تسارع لكل مجد بقيادة خادم الحرمين الشريفين، وولي عهده الأمين، نرتقي في سلم العلياء، رغم الصعوبات والأزمات ، رغم الظروف التي واجهت المنطقة والعالم، فقد تواصلت مسيرة العطاء وصولاً لمزيد من المنجزات، فالهمة تعلوا القمة، فهنا يد تبني لتحقيق التنمية ، وأخرى تحل الأزمات وتحافظ على المكتسبات، وأخرى تخطط وترسم لتحقيق الطموحات، وأخرى تدافع عن أرضها، وتحرس سماءها ولسان حالها يقول ” نموت كي يحيا الوطن”.
إنّنا نفاخر الدنيا بأسرها بذكرى اليوم الوطني لبلادنا، هنيئاً لنا يا وطني بك، وهنيئاً لك بأبنائك وقادتك أصحاب الهامات العالية التي ما انحنت إلّا لبارئها، وكل عام ووطننا بألف ألف خير”.

مناسبة عظيمة ليوم خالد
فيما قالت الإعلامية أبرار بدوي:” يطيب لي بهذه المناسبة الوطنية التاريخية، أن أرفع أسمى آيات التهاني والتبريكات والدعوات الخالصة إلى مقام خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، وإلى صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز ولي العهد الأمين، وإلى كافة الأسرة المالكة وإلى الشعب السعودي الكريم الذي يحتفل بذكرى اليوم الوطني التسعين الذي يعد مناسبة كبيرة ليوم خالد في نفوس أبناء الوطن، وهو يوم توحدت فيه المملكة ورفع فيها علم التوحيد.
وإننا بهذه المناسبة، مناسبة اليوم الوطني ندعو الله أن يديم على بلادنا نعمتي الأمن والاستقرار في ظل حكومة خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي العهد الأمين ـ حفظهم الله ـ وأن يسدد على طريق الخير خطاهم ويعزهم بالإسلام ويعز الإسلام بهم إنه سميع مجيب .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *